أولى خدماته العام المقبل..

"دبي القابضة" تطلق أول بنك رقمي

دبي القابضة

وكالات (أبوظبي)

أعلنت "دبي القابضة" عزمها استثمار ما يصل إلى مليار درهم إماراتي خلال السنوات الخمس المقبلة من أجل إطلاق بنك رقمي في الإمارات، ويتوقع أن يطلق أولى خدماته العام المقبل مع خطط لتوسيع نطاق خدماته، ليشمل كامل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

وذكرت دبي القابضة أنه بالنظر لكون دولة الإمارات العربية المتحدة تحظى بأحد أعلى معدلات استخدام الهواتف الذكية في العالم، يهدف البنك الرقمي الجديد إلى توفير تجربة عند الطلب، ومخصصة بالكامل للأفراد والشركات على حدٍ سواء.

وقال عبدالله الحباي رئيس "دبي القابضة": إننا من خلال الاستثمار في البنك الرقمي الجديد نسهم في تمكين الفرص الرقمية وتعزيز قدرة الأفراد والشركات على استخدام تقنيات مالية جديدة تضاعف من سهولة التعاملات المصرفية وتفتح الباب أمام فرص أعمال جديدة، دعماً لرؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى بناء مجتمع يعتمد على تقنيات ذكية وأقل اعتماداً على العملة النقدية.

وأضاف أن البنك الرقمي الجديد سيوفر مزايا وخدمات فريدة للمستخدمين، إضافة إلى خدمات مصرفية متخصصة تتخطى خدمات البنوك التقليدية.

فيما يتطلع البنك الرقمي الجديد إلى توفير منصة متطورة تسهّل التعاملات الرقمية، وتسرّع وتيرة التحول إلى مجتمع غير نقدي، كما تسهّل تنفيذ المعاملات بين الأفراد والشركات.

واعتبر أن البنك سيعد من أوائل المشغلين الرقميين بالكامل في دولة الإمارات، والذي سيخدم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، المحرك الرئيسي لاقتصاد دبي، ويلعب دورا محوريا في نجاح دبي تحديداً، ودولة الإمارات عموما.