افتتاح متنزه شحير بحضرموت..

الهلال توزع مساعدات غذائية على أهالي جزيرة ميون

«الهلال» تفتتح متنزه «شحير» في حضرموت

وكالات (أبوظبي)

اطلع فريق من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، خلال زيارته أمس الأول، إلى جزيرة «ميون» الواقعة في مضيق باب المندب بمحافظة تعز على احتياجات الجزيرة، ووزع سلالاً غذائية على سكانها مساهمة من «الهيئة» في التخفيف من معاناة المواطنين في الجزيرة في ظل الظروف التي يحياها الشعب اليمني.

وقال طيب الشامسي نائب رئيس فريق «الهلال الأحمر» الإماراتية في عدن في تصريحات له بهذه المناسبة، إن ما تقدمه «الهلال» من دعم متواصل لأبناء جزيرة ميون خاصة، وأبناء الشعب اليمني عامة بتوجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يأتي في إطار أواصر الأخوة التي تجمع الشعبين الإماراتي واليمني، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الأشقاء اليمنيون جراء الحرب التي فرضتها ميليشيا الحوثي الانقلابية وتبعاتها عليهم.

وأوضح أن السلال الغذائية التي وزعها فريق الهلال الأحمر الإماراتية على سكان «ميون» تأتي ضمن الدعم والأعمال والأنشطة الإنسانية والاجتماعية التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بذراعها الإنسانية «الهلال الأحمر» بجزيرة ميون ومحافظة تعز والمحافظات اليمنية كافة.

وثمن الشيخ صالح علي سعيد ميوني شيخ جزيرة «ميون» جهود ودعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتية من أجل التخفيف من معاناة المواطنين في ميون التي تبعد عن ميناء عدن 100 ميل بحريّ تقريباً، متمنياً أن تواصل «الهيئة» تقديم الدعم والمساعدة للجزيرة، خاصة في قطاع الطاقة الكهربائية والجانبين الصحي والتعليمي لما لهذه القطاعات من أهمية بالغة في حياة المواطنين.

وعبر أهالي الجزيرة الذين استقبلوا فريق «الهلال» بترحاب حار، عن شكرهم وامتنانهم لما قدمته وتقدمه الإمارات العربية المتحدة ممثلة بـ«الهلال الأحمر» من دعم سخي لهم في المجالات الإنسانية والاجتماعية، وغيرها من المجالات المختلفة، ما يعزز روح الأخوة بين الشعبين الشقيقين، ويعكس حرص قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على رفع المعاناة عن كاهل اليمنيين في عموم بلادهم.

في غضون ذلك، قامت «الهلال الأحمر» الإماراتية بتلبية الاستجابة العاجلة لإغاثة مستشفى الأمراض النفسية بتعز، وذلك بتغذية مرضى المستشفى لمدة 6 أشهر، إضافة إلى تجهيز قسم خاص برقود المستشفى المكون من 30 سريراً بكل متطلباته. وقال إيهاب الدهبلي مندوب «الهلال الأحمر» الإماراتية في تعز، إن دعم مستشفى الأمراض النفسية والاستجابة العاجلة واللازمة تأتي ضمن عام زايد، وذلك للاهتمام بهذه الشريحة.

من جانبها، أعربت الدكتورة افتخار عبدالله رئيسة مستشفى الأمراض النفسية عن سرورها، بحضور «الهلال الأحمر» الإماراتية، وهي تقوم بجولتها الاستطلاعية لمعرفة احتياجات المستشفى اللازمة، معربة عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات العربية المتحدة و«الهلال الأحمر» الإماراتية على تلبية الاحتياجات بهذه السرعة.

وأضافت أن «الهلال الأحمر» الإماراتية تعتبر أول منظمة إغاثية تطرق باب مستشفى الأمراض النفسية، وتمد المستشفى بما يحتاج إليه من إغاثة غذائية وتجهيزات القسم الخاص.

وفي سياق متصل، دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية متنزه «شحير» الترفيهي بمديرية «غيل باوزير» بحضرموت، ضمن سلسلة من المشاريع الخدمية والتنموية التي تدعمها «الهيئة» في المحافظات المحررة؛ بهدف إيجاد متنفس عام للأهالي.

وعقب الافتتاح، أكد رئيس فريق «الهلال الأحمر» الإماراتية بحضرموت أحمد النيادي، أن افتتاح متنزه «شحير» يأتي في إطار جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في تأهيل المتنزهات والحدائق، وضمن حزمة من مشاريع تأهيل البنية التحتية التي تهدف إلى إيجاد متنفس عام يسهم في إعادة الفرحة والبسمة للأهالي، خاصة شريحة الأطفال.

من جانبه، عبر عدنان محمد حمران مدير عام مديرية غيل باوزير عن جزيل شكره وتقديريه لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً ولذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتية على جهودهم المبذولة من أجل تطبيع الحياة والأوضاع الإنسانية للأهالي.

وأشاد حمران بأهمية هذه المشاريع الخاصة بالأطفال والمجتمع، ليتمكنوا من الترويح والترفيه وأكد على أهمية استمرار الدعم في بناء الحدائق في مختلف مديريات ساحل حضرموت، لأنه يعطي الأمن والأمان ويرسم الابتسامة على وجوه الأهالي. ووسط أجواء مليئة بالفرح والسرور، استقبل الأهالي فريق «الهلال الأحمر» الإماراتية بباقات من الورد رافعين لافتات «شكراً عيال زايد»، معبرين عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات، على إعادة تأهيل وافتتاح متنزه «شحير» ودعمهم مختلف المشاريع الخدمية والتنموية بالمديرية.