يعملان بالطاقة الشمسية..

«الهلال» يفتتح مشروعين لضخ المياه في شبوة

افتتاح وحدة ضخ المياه في منطقة السفال بشبوة

وام (أبوظبي)

افتتحت هيئة «الهلال الأحمر» الإماراتية مشروعي إنشاء وحدتين متكاملتين لضخ المياه تعملان بالطاقة الشمسية في منطقتي يشبم والسفال بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة اليمنية يستفيد منها آلاف اليمنيين.

وأكد ممثل هيئة الهلال الأحمر في شبوة أحمد النيادي عقب افتتاح وحدة مياه يشبم أن هذا المشروع الحيوي يأتي تجسيدا للاهتمام الذي توليه دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة لتحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن بصورة عامة وتعزيزا للمبادرات التي تضطلع بها الهيئة لتخفيف معاناة السكان ودعم مشاريع البنية التحتية لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها.

ولفت النيادي إلى سعي الهيئة بشكل حثيث لحل مشكلات نقص المياه وندرتها في مناطق محافظة شبوة باعتبارها مناطق تعاني شحا فيها. وشدد على أن مشكلة نقص المياه تعد أكبر مشكلة يواجهها أهالي المناطق الصحراوية لذا حرصت هيئة الهلال الأحمر على دعم هذا المشروع المهم لتوفير مياه الشرب والري والتخفيف من مشقة الحصول على الماء من خلال تنفيذ مشاريع مياه متنوعة.

وفي افتتاح وحدة مياه السفال، أكد النيادي أن تنفيذ المشروع يأتي ضمن اهتمام الإمارات بمشاريع البنية التحتية بمحافظة شبوة وتخفيف معاناة المواطنين من شح المياه وتقديم أفضل الخدمات لهم، وأضاف أن إنشاء وحدة لضخ المياه والتي تعمل بالطاقة الشمسية سيزيد كميات المياه المنتجة من حقل آبار منطقة السفال وسيوفر كميات إضافية منها لسكان المنطقة بأكملها

من جهته، عبر مدير مؤسسة مياه الريف في شبوة ناصر باعوم عن جزيل شكره للإمارات قيادة وحكومة وشعبا على ما تنفذه من مشاريع لدعم البنية التحتية والخدمية والإغاثية. منوها في الوقت نفسه بجهود هيئة الهلال الأحمر التي تبذلها لتنفيذ مشاريع حيوية تسهم في تخفيف معاناة المواطنين في المناطق اليمنية المحررة. وأشاد باعوم بتعاون هيئة الهلال الأحمر وتمويلها، معربا عن شكره وتقديره للإمارات على اهتمامها بدعم المشاريع الخدمية ومشاريع البنية التحتية في شبوة.

وعبر أهالي وسكان منطقة يشبم عن خالص شكرهم وتقديرهم للإمارات وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر على الجهود التي تبذل في تنفيذ مشاريع خدمية حيوية تخفف من معاناة المواطنين بمختلف مناطق شبوة. كما أعرب أهالي مديرية السفال عن شكرهم وامتنانهم للإمارات وذراعها الإنسانية في اليمن هيئة للهلال الأحمر لتجهيز وافتتاح هذا المشروع والجهود التي يتم بذلها من أجل تخفيف الأعباء عن اليمنيين من خلال دعم المشاريع الحيوية المهمة.