أخبار وتقارير

قرارات تدميرية..

موظفو النقل البري يصعدون احتجاجهم في عدن

الوقت الثلاثاء 15 مايو 2018 10:35 م
موظفو النقل البري يصعدون احتجاجهم في عدن

اليوم الثامن تظاهرموظفو الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري عدن أمام مقر الهيئة بمديرية دار سعد احتجاجاً على قر

اليوم الثامن الايام (عدن)

تظاهر، أمس، موظفو الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فرع عدن أمام مقر الهيئة بمديرية دار سعد، احتجاجاً على قرار وزير النقل صالح الجبواني الذي يقيم في العاصمة البريطانية لندن منذ نحو شهرين. 

وردد المحتجون تعبيرات رافضة للقرار التعسفي الذي اتخذه وزير النقل صالح الجبواني ضد المدير العام غسان الصوفي بتغييره بصورةٍ تعسفية. 

وهدد الموظفون باستمرار الاحتجاجات والتصعيد من خلال الوقفات الاحتجاجية حتى تنفيذ مطالبهم، وإلغاء القرارات غير القانونية والكارثية بحق الهيئة وموظفيها. 

وخلال الوقفة رفع موظفو فرع الهيئة لافتات قالوا فيها: «القرار الوزاري رقم (16) لسنة 2018م كارثة كبرى بحق القانون والدستور»، وأخرى كتب عليها «موظفو الهيئة يحملون الوزير الجبواني المسؤولية الكاملة وتبعات قراراته غير القانونية واللا مسؤولة»، «وزير النقل يتحدى قرارات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بوقف التعينات ويعين تعينات جديدة»، «لا يعقل يا معالي وزير النقل إقالة الشريف وتعيين الفاسدين»، «موظفو الهيئة العامة للنقل البري يرفضون رفضا تاما إقالة غسان الصوفي». 

وفي تصريحات مقتضبة لـ«الأيام» قال الموظفون إن «قرار الوزير الجبواني القاضي بتغيير مدير فرع عدن جاء ثمن رفضه قرارات غير قانونية وارتجالية، هدف من خلالها الوزير إلى تدمير الهيئة وتقويض صلاحياتها وإلحاقها بركب مؤسسات الدولة الفاشلة، بالإضافة إلى الاستيلاء على إيراداتها». 


وأضافوا «إننا نستغرب من هذا التخبط من قبل الوزير الجبواني الذي يفتعل المشكلات هنا وهناك، ولم يقدم للوزارة وهيئاتها أي منجز سوى الدمار والفساد». 

وناشد موظفون فرع الهيئة في بيان بختام الوقفة رئيس الجمهورية، ورئيس الحكومة للتدخل الفوري وبشكل عاجل لإلغاء القرارات التعسفية التي يصدرها وزير النقل دون أي مسوغات قانونية ودون إجراءات إدارية سليمة. 

كما جددوا التأكيد على موقفهم الثابت بالوقوف الكامل مع المدير العام غسان الصوفي، مشيدين بدوره الريادي في تطوير فرع هيئة النقل عدن وتحسين إيراداتها.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة