أخبار وتقارير

أزهقت أرواح الأبرياء..

«بذرة إنسانية» تدشن حملة توعوية حمل السلاح بعدن

الوقت الثلاثاء 15 مايو 2018 10:43 م
«بذرة إنسانية» تدشن حملة توعوية حمل السلاح بعدن

اليوم الثامن عدد من الشباب والشخصيات الاجتماعية والمؤسسات المحلية لوحات نددت بانتشار ظاهرة حمل السلاح الدخيلة

اليوم الثامن الايام (عدن)

دشنت أمس مؤسسة «بذرة إنسانية» الحملة التوعوية «عدن مدينة آمنة بدون سلاح» في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن. 

ورفع عدد من الشباب والشخصيات الاجتماعية والمؤسسات المحلية لوحات نددت بانتشار ظاهرة حمل السلاح الدخيلة على المدينة، والتي أزهقت أرواح الأبرياء في الآونة الأخيرة. 

وأبدى المواطنون رفضهم لظاهرة حمل السلاح وإطلاق الرصاص في الهواء أثناء الأعراس والمناسبات. 

وقام فريق الحملة بعرض وسائل توعوية عن الظاهرة، إضافة إلى توزيع بروشورات على المارة في الطريق وإلصاق العديد من الملصقات التثقيفية في السيارات والجدران. 

وأكد مدير شرطة القاهرة أبوبكر السبيع، في كلمته، أنهم يقفون «ضد هذه العادة السيئة، المتمثلة في حمل السلاح، وإطلاق الرصاص في الهواء لما لها من أثر سلبي في المجتمع». 

وقال: «نحن نحاول الحد من هذه الظاهرة بالتنسيق مع قاعات الأفراح، وفرض غرامات مالية على كل من يطلق الرصاص في الهواء». 

بدوره قال مدير مؤسسة «بذرة إنسانية للتنمية» ومسؤول الحملة، الشاب عبدالله محمد أحمد: «نسعى للحد من ظاهرة حمل السلاح، وإطلاق الرصاص في الهواء عبر عملية توعوية تستهدف أفراد المجتمع، لتوضيح مخاطر هذه الظاهرة التي تزهق الكثير من الأرواح». 
وأضاف: «نحن عازمون على العمل في كل مديريات العاصمة عدن، لإيصال رسالة واضحة للمجتمع بخطورة هذه الظاهرة، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرسمية ممثلة بمدير عام مديرية المنصورة وإدارة شرطة القاهرة». 

من جانبه قال مدير فرقة «زهور ربيع الفنية»، ومنسق الحملة الشاب مروان بن قاسم الصلاحي: «وقفنا اليوم (أمس) لنعبر عن رفضنا التام لهذه العادة الدخيلة على مدينة عدن، التي حصدت أرواح الكثير من الأطفال والأبرياء، ونسعى لإيصال رسالة للجهات الأمنية أن تطبق قانون منع حمل السلاح وإطلاق الرصاص في الهواء وفرض عقوبات على المخالفين». 

وناشد الإعلامي وائل الخليدي السلطات المحلية والجهات الأمنية بـ«ضرورة فرض العقوبات العاجلة على حاملي السلاح في الشوارع بطريقة غير قانونية». 

تجدر الإشارة إلى أن الحملة تواصل عملها في مديريات: الشيخ عثمان وصيرة وخورمكسر.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة