الرياضة

حكايات كأس العالم..

قصة "مونتو" أول لاعب يمثل منتخبين فى المونديال

الوقت الأربعاء 16 مايو 2018 12:40 م
قصة "مونتو" أول لاعب يمثل منتخبين فى المونديال

اليوم الثامن مونتو

اليوم الثامن وكالات

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى ، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقا عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

استضافت إيطاليا النسخة الثانية من بطولة كأس العالم فى عام 1934، والتى شهدت العديد من الأحداث الغريبة، وكان أبرز تلك الأحداث الغريبة، هى مشاركة أول لاعب مع منتخبين مختلفين فى بطولتى كأس عالم.

وكانت تلك الواقعة، عندما شارك الأرجنتينى لويزيتي مونتو مع المنتخب الإيطالى فى مونديال إيطاليا 1934، بعد أن كان قد شارك مع منتخب بلاده الأم في البطولة السابقة بأوروجواى عام 1930، ووصل إلى النهائي مع التانجو، وخسره أمام أصحاب الأرض.

وفاز مونتو مع إيطاليا بلقب كأس العالم عام 1934، ولكنه لم يكن اللاعب الوحيد الذى جنده المنتخب الإيطالى حينها، حيث إن الآتزورى جند عددا من لاعبى منتخبات أمريكا الجنوبية بتواطؤ مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وكان من بينهم 4 لاعبين من منتخب التانجو.

وكان المنتخب الأرجنيتنى أيضا قد شارك فى تلك النسخة باللاعبين الناشئين لتجنب سرقة نجومه، بعد أن استولى المنتخب الإيطالى على 4 من أبرز نجوم التانجو عقب مونديال 1930.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة