اقتراب شهر رمضان..

هوس محمد صلاح يجتاح الأسواق في مصر

توج محمد صلاح موسمه المذهل برقم قياسي جديد في الدوري الإنكليزي ساعد في أن يحتل فريقه المركز الرابع

وكالات

توج النجم المصري محمد صلاح موسمه المذهل برقم قياسي جديد في الدوري الإنكليزي ساعد في أن يحتل فريقه ليفربول المركز الرابع ويتأهل لدوري الأبطال. والآن تساهم صور صلاح، بشعره المميز ولحيته، في زيادة مبيعات سلع ومنتجات في مصر قبيل شهر رمضان.
ويضع مُصنِعون صور صلاح على منتجات تقليدية، من الوسائد وحتى فوانيس رمضان ومجسمات ورقية للترحيب بشهر الصوم في مسعى لتحقيق أرباح من نجاح اللاعب الفريد، بهدف تحقيق مكاسب في مواجهة المصاعب الاقتصادية الناجمة عن الإصلاحات المالية التي تنفذها الحكومة.

وقال صاحب متجر: «أعلى فانوس شغال السنة دي، أعلى نسبة عملها محمد صلاح السنة دي في الفوانيس». وقال تجار آخرون في سوق في حي السيدة زينب وسط القاهرة إن «هوس صلاح» يسهم أيضا في زيادة مبيعاتهم.

وأحرز صلاح (25 عاما) 44 هدفا في 51 مباراة مع ليفربول بجميع المسابقات، وسيكون بإمكانه زيادة رصيده عندما يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد يوم 26 الجاري.

وفاز بجائزة أفضل لاعب في الموسم من رابطة الدوري يوم الأحد الماضي. 
وسطر صلاح في موسم 2017-2018 اسمه في كتب الأرقام القياسية، وحطم رقما قياسيا بتسجيل الأهداف، محققا 32 هدفا في الدوري خلال 38 مباراة بموسم واحد، وتخطى بذلك لويس سواريز وآلان شيرر وكريستيانو رونالدو (31 هدفا لكل منهم).

وسيقود صلاح المنتخب المصري، في أول ظهور بنهائيات كاس العالم منذ 28 عاما، في روسيا الشهر المقبل. وقالت متسوقة: «طبعا محمد صلاح قدوة لكل المصريين، كل مكان في مصر يحب مو صلاح مثلما يقولوا عليه في إنكلترا.

هو مَثل للمصريين وللإنكليز كمان، يشرفنا في كل مكان بأخلاقه ومجهوده، بنى نفسه، واشتغل على نفسه، ويا ليت كل المصريين يصبحون مثل صلاح».