برشلونة يعود ظافرا من مئوية منديلا..

بطل الثنائية في اسبانيا يسقط ضيفه صنداونز

الفريق الكاتالوني يستغل الأخطاء الدفاعية لأصحاب الأرض

وكالات

تغلب برشلونة بطل الثنائية في اسبانيا (الدوري والكأس) على مضيفه صنداونز بطل جنوب افريقيا 3-1 الاربعاء على ملعب "سوكر سيتي" في سويتو في ضواحي جوهانسبورغ وامام 80 الف متفرج في مباراة ودية في كرة القدم تكريما للذكرى المئوية لرمز الكفاح ضد نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا نلسون مانديلا.

واستغل الفريق الكاتالوني الاخطاء الدفاعية لاصحاب الارض لحسم النتيجة في الشوط الاول بثنائية نظيفة سجلها الدوليان الفرنسي عثمان ديمبيلي (3) والاورغوياني لويس سواريز (19)، قبل ان يعزز بالثالث بواسطة الدولي البرتغالي اندريه غوميز (67)، فيما سجل سيبوسيسو فيلاكازي هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة 76.

ويصادف هذا العام الذكرى المئوية لميلاد مانديلا الذي توفي في عام 2013 بعد أن أصبح أول رئيس منتخب ديمقراطيا في الجمهورية قبل 19 سنة.

واحتشد الجنوب أفريقيون باستاد سوكر سيتي لمشاهدة النجم العالمي الارجنتيني ليونيل ميسي وتمكنوا من تحقيق رغبتهم عندما دخل الى الملعب في الدقيقة 74، وقوبلت كل لمسة له للكرة بالتصفيق الحاد.

وتقدم برشلونة بعد ثلاث دقائق من انطلاق المباراة عندما قطع ديمبيلي تمريرة المدافع العاجي بانغالي سوماهورو فسددها في مرمى الحارس الأوغندي دينيس أونيانغو.

واضاف برشلونة الهدف الثاني عندما فشل سوماهورو في قطع تمريرة دينيس سواريز فاستغلها سواريز جيدا وهز الشباك (19).

وحصل مهاجم صندوانز بيرسي تاو على فرصتين بين الهدفين، الاولى تصدى لها حارس المرمى الدولي الالماني مارك-اندريه تير شتيغن، والثانية من ركلة حرة مرت بجوار القائم.

واجرى مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي 10 تعديلات بعد الشوط الاول لم يكن النجم الارجنتيني بينهم، ما جعل الجماهير تصرخ مرات عدة "ميسي، ميسي، ميسي".

وتابع صنداونز اخطاءه الدفاعية واستغلها غوميز هذه المرة ليسدد الكرة في مرمى الحارس البديل الدولي الزامبي كينيدي مويني (67).

ونجح فيلاكازي في تسجيل هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة 76 احتج عليه لاعبو الفريق الكاتالوني بداعي التسلل.