الرياضة

بعد نشر صورهما مع أردوغان..

انتقادات ألمانية لأوزيل وغندوغان

الوقت الخميس 17 مايو 2018 1:29 م
انتقادات ألمانية لأوزيل وغندوغان

اليوم الثامن مسعود أوزيل وإيلكاي غندوغان قدما بصورهما المثيرة للجدل مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

اليوم الثامن د ب أ(برلين)

أعربت مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الاندماج عن رأيها في أن لاعبي المنتخب الألماني مسعود أوزيل وإيلكاي غندوغان قدما بصورهما المثيرة للجدل مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نموذجين سيئين.
وقالت أنيته فيدمان ماوتس: «لا أتوقع أن يصبح لاعب كرة قدم دبلوماسيا بين ليلة وضحاها. ولكنني أتوقع من لاعب كرة القدم أن يصبح واعيا بوظيفته».

وتابعت أن «كثيرا من منتقدي أردوغان يقبعون في السجون، موضحة أن ذلك لا يتناسب مع الصورة المثلى للاتحاد الألماني لكرة القدم ومع القيم التي يمثلها الفريق الوطني، بالتأكيد ليس قبل كأس العالم وقبل الانتخابات في تركيا».

يذكر أن أوزيل وغندوغان التقيا مع الرئيس التركي أردوغان في العاصمة البريطانية لندن يوم الأحد الماضي، قبل الانتخابات الرئاسية التركية المقررة في حزيران/يونيو المقبل. والتقط اللاعبان، وهما من أصول تركية، صورة مع الرئيس التركي وأهدياه قميصي فريقيهما، حيث قدم له أوزيل قميص أرسنال وأهداه غندوغان قميص مانشستر سيتي.

وتسببت هذه الصور التي نشرها حزب أردوغان في انتقاد لاذع، حيث يتردد أن اللاعبين قدما مساعدة للدعاية الانتخابية لأردوغان من خلال ظهورهما معه.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة