الفن والفنانون

رغم من التحديات..

أهم 10 مسلسلات خليجية في دراما رمضان

الوقت الخميس 17 مايو 2018 1:42 م
أهم 10 مسلسلات خليجية في دراما رمضان

اليوم الثامن أحدى المسلسلات المعروضة في رمضان

اليوم الثامن وكالات

لا تزال الدراما الخليجية قادرة على استقطاب جمهورها في رمضان، على الرغم من التحديات التي تواجهها، سواء من حيث قلة النصوص الجيدة، وغياب المنتجين، وعدم ظهور وجوه نسائية خليجية تغذّي هذه الدراما. «زهرة الخليج» تقدم دليل أهم 10 مسلسلات خليجية في دراما رمضان، كالتالي:

1- «الماجدي بن ظاهر»:
هذا العمل دراما تاريخية، يوثّق حياة الشاعر الإماراتي الكبير الماجدي بن ظاهر، صانع الملامح الأولية للشعر النبطي ضمن المجتمع الإماراتي، مشيراً إلى التاريخ الإماراتي في تلك الحقبة التي اشتهرت بالتجارة وصيد الأسماك واستخراج اللؤلؤ وصناعة السفن الشراعية، فضلاً عن التحديات التي واجهها السكان لمواجهة الظروف البيئية.

العمل من سيناريو: د.محمد البطوش، وشارك في المعالجة الدرامية عيضة بن مسعود. بينما تولى سلطان العميمي الإشراف العام وتدقيق المحتوى. ويخرج المسلسل شعلان الدباس، فيما يجسد شخصياته نخبة من ألمع نجوم الدراما الإماراتية، منهم: جاسم الخراز، بلال عبد الله، مرعي الحليان، فاطمة الطائي، هدى الغانم، منصور الفيلي وآخرون. ويُعرض العمل حصرياً على «قناة الإمارات».

2 – «البشارة»:
هذا العمل كوميدي، من إنتاج «أبوظبي للإعلام»، تدور أحداثه حول صراع الأخوة للحصول على الثروة التي تركها لهم الأب (سيف) بمزيج من المقالب والخدع المضحكة. ويضم المسلسل نخبة من النجوم من بينهم: جابر نغموش، أحمد صالح، ميثاء محمد، جريس القبيلي، سلوى الجراش، نشوى مصطفى، ياسر النيادي، صوغة، سعيد السعدي، والعمل من تأليف سعد المدهش الذي سبق أن كتب المسلسل الشهير «طاش ما طاش»، ومن إخراج الإماراتي راكان. ويُعرض العمل على «قناة الإمارات».

3- «التاسع من فبراير»:
هو دراما اجتماعية، تدور حول مجموعة من الأحداث المرتبطة ارتباطاً مباشراً بتاريخ التاسع من فبراير، الذي يمثل ذكرى لفرح معجون بكثير من الحزن، فهو يوم مولد بطلة الأحداث (لين) ومولد والدها ويوم وفاته في الوقت ذاته. تبدأ القصة بتلك الفتاه التي تروي قصة والدها في رحلة إنسانية رائعة، (ناجي) هو دكتور علم نفس في الجامعة، مُحب، وحنون، وعطوف، متزوج من (روحية) التي تصغره بـ10 سنوات، وهي امرأة طيّبة تحب زوجها، ولديهما ابنة واحدة اسمها لين. يضم المسلسل مجموعة من أبرز الفنانين الخليجيين، أمثال: إبراهيم الحربي، محمود بو شهري، محمد العجيمي، هنادي الكندري، شهد الياسين، شيلاء سبت وآخرين، وهو من تأليف الكاتبة سحاب، ومن إخراج حمد البدري، ويُعرض على «قناة أبوظبي».

4- «قلوب بيضاء»:
العمل يُعد تجربة فنية خليجية جديدة تجمع الكوميديا الاجتماعية وفنون الطبخ، في مسلسل يُعرض حصرياً على «شاشة أبوظبي». تدور الأحداث بين عائلة (ناصر) و(عبدالله) وزوجتيهما (غزالة) و(درة) ومجموعة من الأصدقاء والأقارب، لتمتزج القصة يومياً مع فقرة حول تعلم الطبخ. يشارك في العمل الفنانون: هدى الخطيب، بدر اللحيد، حمد الكبيسي، شعيفان القحطاني، يامور، ومروة محمد، وأشجان، ونيفين ماضي والعديد من الفنانين الخليجيين كضيوف شرف. وهو من تأليف لجين خلف، وإخراج حسان داود ومهند قطيش.

5- «روتين»:
العمل دراما اجتماعية يروي قصة فتاة تدعى (كادي)، بدأت بتنظيم حياتها على روتين معين بعد الصدمة العاطفية التي تعرضت لها من زواجها الفاشل وأسرتها شبه المفككة، فعلى الرغم من أنها تعيش مع عائلتها المكونة من أبيها وزوجته وأخوتها، إلا أنها لا تشعر بالأمان والراحة وتعيش في معزل عنهم في منزلها. وتنقلب حياة (كادي) رأساً على عقب عندما يدخل (سيف) في حياتها بعد انتقاله إلى العمل في البنك نفسه الذي تعمل فيه، ويسعى (سيف) إلى التقرب منها وإيقاعها في شباك حبها له، ليسهل على نفسه تنفيذ مخططه بالاستيلاء على وديعة كبيرة كان (فارس) رب عمله قد وضعها في البنك. يشارك في بطولة المسلسل: محمد المنصور، إلهام فضالة، خالد أمين، أحمد سلمان، هند البلوشي وآخرون. والعمل من إخراج عيسى ذياب، وتأليف علي الدوحان، ويُعرض على «قناة أبوظبي».

6- «عطر الروح»:
يروي العمل حكاية طبيبة نفسية يتم إيقافها عن العمل مدة 20 عاماً، إلى أن تجد الفرصة للعودة والإشراف على علاج أحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، لتتشابك خطوط العمل في متاهة من العلاقات الإنسانية المتشابكة والتغييرات الحادة التي تطرأ على حياتها وأسرتها، وفي عوالم من الأجواء النفسية المركبة لشخصيات درامية جديدة تتحرك بهدف ووازع شخصي حاد.
العمل سيناريو وحوار علاء حمزة، إخراج محمد القفاص، وبطولة النجمة هدى حسين، والفنانين: عبد الرحمن العقل، محمد العجيمي، حسين المنصور، عبد المحسن النمر، خالد المفيدي وآخرين.

7- «المواجهة»:
العمل يتطرق للحب وأسراره في حياة البشر وأثره في تغيير حياتهم. ففي كل حلقة حكاية. وتدور الأحداث بين أربع شخصيات هم: عبد الله وليالي وصقر وأنوار، بعد أن تجمعهم قصة حب غريبة بالأحداث الدرامية المشوّقة، في إطار من المغامرات والصدف بين فلسفة الحب والانتقام والمفارقات الدرامية والصراع من أجل الحب الشريف، في مواجهة ظروف ومصاعب الحياة في المجتمع الخليجي. العمل سيناريو وحوار محمد الكندري، ومن إخراج حسين الحليبي، وبطولة النجمة شجون الهاجري، ومعها الفنانون: حسين المنصور، نور الغندور، حمد أشكناني، صابرين بورشيد غرور وغيرهم.

8- «مع حصة قلم»:
تدور أحداث المسلسل حول امرأة تنسى ما يدور حولها، لهذا السبب تحتفظ بورقة وقلم لتدوين أبرز الأمور، حيث تتوالى الأحداث في إطار اجتماعي إنساني ينطوي على بعض الكوميديا، بعيداً عن شطحات الخيال ومتصلة بأصالة عادات وتقاليد المجتمع الخليجي على وجه الخصوص.
العمل من تأليف جاسم الجطيلي، سيناريو وحوار علي الدوخان، ومن إخراج مناف عبدال، وبطولة النجمة الكبيرة حياة الفهد، ويشاركها في العمل الفنانون: محمد جابر، زهرة الخرجي، باسم عبد الأمير، حسين المهدي، مشاري البلام، نور الغندور، إلهام علي، فوز الشطي وغيرهم.

9- «عبرة شارع»:
بين (عبد المحسن) و(انتصار)، تدور أحداث هذا العمل. فعبد المحسن رجل في الستين من عمره، عصامي استطاع بناء نفسه بنفسه بعد أن اختلست أخته الصغرى (انتصار) كل ماله، بعد أن عمل واجتهد طوال عمره ليقف من جديد مادياً، وعلى الرغم من استغلال أخته له إلا أنه لم يتركها لحظة، فنظرته لها نظرة الأب لا الأخ، على عكس (انتصار) المتسلطة والجاحدة والتي تجد لكل غلطة ألف مبرر، ولا تخاف قراراتها الطائشة، فهي تعلم أنها ستجد أخيها الكبير واقفاً إلى جانبها مهما حدث.
العمل من تأليف د.حمد الرومي، وإخراج منير الزعبي، وبطولة القديرة سعاد عبد الله، والفنانين: داوود حسين، جمال الردهان، باسمة حمادة، هبة الدري، فاطمة الصفي والعديد من الوجوه الجديدة الشابة.

10- «الخافي أعظم»:
بين حقبة الخمسينات والسبعينات، تدور أحداث هذا العمل، مع مقتل التاجر الكبير محمد الراكد في الهند، تاركاً ولده الصغير (جاسم)، وزوجته الحامل التي تتوفى بعد أشهر عدة من ولادة ابنتهما (نورة)، بعد أن يستولي (منصور) وزوجته (غنيمة) على أموال التاجر الكبير ويقومان بتربية الطفلين الصغيرين، إلى أن تقع المفاجأة الكبيرة وتبدأ رحلة البحث عن الحقيقة وسط أجواء من التشويق والرومانسية، حيث تنكشف العديد من الأحداث والأسرار حول رحلة محمد الراكد وأسرار حادثة مقتله. هذا العمل الذي تلعب هيا عبد السلام بطولته، هو من إخراج أحمد يعقوب المقلة، سيناريو وحوار عبد الله السعد، ويشارك فيه الفنانون: إبراهيم الحربي، مرام، علي كاكولين، ليلى عبد الله، أمل محمد وغيرهم.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة