الرياضة

بالأرقام..

ماذا قدم بوفون مع يوفنتوس قبل رحيله؟

الوقت الخميس 17 مايو 2018 7:13 م
ماذا قدم بوفون مع يوفنتوس قبل رحيله؟

اليوم الثامن بوفون

اليوم الثامن وكالات

فاجأ جيانلويجى بوفون حارس مرمى نادى يوفنتوس الإيطالى جماهير وعشاق البيانكونيرى بموعد رحيله عن اليوفى عقب مسيرة استمرت 17 عامًا، وذلك عقب مباراة هيلاس فيرونا السبت المقبل بالجولة الختامية من منافسات الكالتشيو.

أفضل تصديات بوفون مع يوفنتوس

وأعلن الحارس الأسطورى جيجى بوفون رحيله عن يوفنتوس بعد مباراة هيلاس فيرونا لكن لم يحدد بعد الوجهة المحتملة التى سيُكمل فيها مسيرته الكروية أو إذا كان سيعتزل اللعب وسيتجه للعمل الإدارى داخل السيدة العجوز.

يعد جيجى بوفون حارس مرمى يوفنتوس الأكثر مشاركة فى الدورى الأيطالى بـ639 مباراة بدءًا من محطة "بارما" والتى انتقل بعدها إلى اليوفى ودافع عن ألوانه فى 655 مباراة منذ الانتقال إلى صفوفه فى عام 2001 فيما استطاع الحفاظ على شباكه نظييفة 300 مباراة.

يحمل أسطورة حراسة مرمى يوفنتوس المنتخب الإيطالى رقمًا قياسيًا منفردًا بالحفاظ على نظافة شباكة لمدة 974 دقيقة دون أن يتلقى أية أهداف فى موسم 2015/2016.

كما يملك بوفون رقمًا قياسيًا كأكثر لاعبى يوفنتوس خوضًا للمباريات بدورى أبطال أوروبا بـ 115 لقاء فيما يعد الأكثر تمثيلاً للمنتخب الإيطالى دوليًا بـ176 مباراة.

لعب أسطورة يوفنتوس 1000 مباراة طوال مسيرته سواء مع يوفنتوس محليًا وأوروبيًا أو التمثيل الدولى مع الأتزورى.

توج جيجى بوفون مع يوفنتوس بـ 20 لقباً مقسمين ما بين 11 في الدورى الإيطالى و 4 كأس إيطاليا ثم 5 السوبر الإيطالى.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة