الصراع في اليمن..

الحوثيون يعودون إلى مواقع انسحبوا منها في تعز

مسلحون مناهضون للحوثيين في مدينة تعز كبرى مدن شمال اليمن

خاص (تعز)

عاودت مليشيات الحوثي الايرانية، في ساعات متأخرة  من يوم امس تمركزها في  قرية القوز التابعة  لجبهة الأشروح بمديرية  جبل حبشي غربي محافظة تعز، بعد أن كانت قد انسحبت من القرية باتجاه مواقعها الخلفية.

 

وأخبر سكان محليون مراسل ‘‘اليوم الثامن‘‘ أن المليشيات الحوثية الايرانية عاودت التمركز في موقعها مجدداً بعد امتناع القيادة  العسكرية المخولة بقيادة الجبهة بتثبيت مواقع جديدة في القرية والتزامها الحياد تجاه الموقف.

 

وتخضع جبهة القوز للنطاق العسكري الواقع في نطاق العمليات القتالية للواء 17مشاة، وهو أحد الألوية التابعة  لجماعة الإخوان المسلمين (حزب الإصلاح) في محافظة  تعز.

 

وكان سكان القرية  تمكنوا أمس الماضي من نزع الألغام والعبوات الناسفة  من القرية بعد انسحاب المليشيات الحوثية  منها، الا أن الأخيرة استدعت تعزيزات عسكرية جديدة وسيطرت على  القرية، ومن المحتمل أن تعود مجدداً لزراعة الألغام والعبوات الناسفة.

 

وافاد السكان لمراسل ‘‘اليوم الثامن‘‘ أنهم يواجهون خذلان متعمد من قبل اللواء 17مشاة، والذي يرفض تعزيز الجبهة بأية  ذخيرة  أو مقاتلين. مشيرين الى أن القرى  المجاورة للقوز باتت تحت حماية سكانها وبجهود عسكرية  ذاتية.

 

وقبل سبعة اشهر هجرت المليشيات الحوثية سكان القرية ونهبت أغلب المنازل، في حين  تشتت السكان في قرى ومديريات أخرى، الأمر الذي أدى الى  تضاعف معاناتهم الانسانية بشكل كبير.