الرياضة في رمضان..

بطولات كرة القدم تحيي ليالي العاصمة عدن

احد الفرق الرياضية المشاركة في البطولات الكروية في عدن

دنيا حسين فرحان (عدن)

ما أن يهل علينا شهر الخير إلى ويأتي معه الحماس والنشاط في المجال الرياضي وتحديدا بكرة القدم فلا يخلو أي رمضان من دوريات لكبار نجوم الكرة أو لذكرى الشهداء ولا حتى الفرق الشعبية التي تقيم عدة مباريات ودوريات ودية لمضية وقت من الترفيه وتسخيره في شيء مفيد أيضا استقطاب جماهير عريضة تفتقد لهذا الجو الشعبي والجميل بعد معاناة الأوضاع الصعبة والظروف القاسية التي يمرون بها في عدن.
أبرز الدوريات لهذا العام في رمضان هي بطولة المريسي التي تضم عدد من الأندية العريضة في عدن أبرزها التلال والشعلة ووحدة عدن وتتخللها مباريات مثيرة تنتهي بتتويج فريق واحد يعتبر الفائز في البطولة ويحضر المباريات جمهور كبير من مختلف الفئات العمرية إضافة لوسائل الإعلام التي تغطي الحدث وتنقل أخباره أول بأول.
وهناك أيضا فرق شعبية يتم تكوينها من الحواري التي تحوي مواهب ومهارات تمتع كل من يشاهدها ويتم اللعب داخل المدارس أو في الملاعب الشعبية في مختلف المديريات وهي نوع من العادات التي تقام في رمضان وتجذب لها جمهور عريض يعشق المتابعة والتشجيع.
ومن جانب آخر تقوم وزارة الشباب والرياضة بدعم بعض من هذه الدوريات ورياضات أخرى تقام في الصالات الرياضية بحضور نخبة من نجوم الكرة والشخصيات الرياضية والمسؤولين ومواطنين أرادوا مشاركة هذا الحدث والاستمتاع به.
وبرغم الصعوبات التي تعترض طريق قيام مثل هذه الرياضات والأزمات المتكررة التي يعاني منها المواطنون في عدن إلا أنهم يرون في كرة القدم والرياضة بشكل عام سبيلا للخروج من الهم وخلق جو من المتعة والتشويق وحضور أي مباريات للمشاهدة والتصفيق وتحدي كل الصعاب من أجل احياء ليالي رمضان بالأشياء الجميلة.
حاليا العديد من الفرق الشعبية والصغيرة تتمنى أن تحصل على الدعم البسيط من المجالس المحلية في المديريات أو من المحافظة أو وزارة الشباب والرياضة حتى تتمكن من اللحاق بمثيلاتها واظهار مواهب شابة لديها العديد من المهارات في لعب كرة القدم وتناشد الجهات المعنية بأن تمنحها فرصة الظهور فعدن بحاجة لمثل هذه المنافسة بين مختلف الفرق والأندية الرياضية حتى تنتعش الرياضة من جديد وتصبح ليالي رمضان مضيئة بالرياضة وكل القائمين عليها.