بعد 656 مباراة..

الأسطورة بوفون يودع يوفنتوس بالدموع

ودع بوفون حارس وقائد يوفنتوس المخضرم جماهير بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بالدموع أثناء

رويترز

ودع جانلويجي بوفون حارس وقائد يوفنتوس المخضرم جماهير بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بالدموع أثناء الفوز 2-1 على ضيفه فيرونا الذي هبط من المسابقة لينهي 17 موسما قضاها مع الفريق.
وكان الفريق القادم من تورينو، الذي حسم لقبه السابع على التوالي للدوري الأسبوع الماضي، متقدما 2-صفر عندما خرج بوفون بعد مرور ساعة من البداية ما يعني أن الحارس الإيطالي شارك في 656 مباراة في كافة المسابقات مع فريقه.

ووسط المشاعر والعناق والدموع رفع بوفون (40 عاما)، الذي انضم إلى يوفنتوس من بارما عام 2001، كأس الدوري الذي تسلمه النادي في الملعب عقب المباراة. ومنح الحارس الفائز بكأس العالم 2006، الذي يمكن أن يكون أحد أعظم حراس المرمى في تاريخ اللعبة، شارة القيادة إلى زميله لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو وبعدها احتضن العديد من زملائه ولاعبي المنافس أثناء خروجه من الملعب والدموع في عينيه وسط حفاوة بالغة من الجماهير.
وبعدها دار بوفون حول الملعب لمصافحة الجماهير الجالسة في الصفوف الأمامية من المدرجات. وشارك بدلا من بوفون، الفائز بتسعة ألقاب للدوري وأربعة للكأس مع يوفنتوس وحافظ على نظافة شباكه في 300 مباراة قبل مباراة السبت، الحارس الثالث كارلو بينسوليو في أول مباراة له هذا الموسم. وأنقذ بوفون، الذي أعلن يوم الخميس الماضي إنه سيغادر يوفنتوس في نهاية الموسم، لكنه قال إنه ربما يواصل مسيرته، مرماه من فرصة من تسديدة محمد فارس في الشوط الأول.

ووضع دانييلي روغاني يوفنتوس في المقدمة بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني عندما تابع تسديدة دوغلاس كوستا التي تصدى لها نيكولاس حارس فيرونا. وعزز ميرالم بيانيتش تقدم يوفنتوس من ركلة حرة بعدها بثلاث دقائق بينما قلص اليسيو تشيرشي الفارق لفيرونا في الدقيقة 76.
وأهدر الظهير شتيفان ليختشتاينر، الذي خاض أيضا آخر مبارياته مع يوفنتوس بعد سبعة مواسم قضاها مع الفريق، ركلة جزاء تصدى لها نيكولاس قبل النهاية بخمس دقائق.

ووصل يوفنتوس للنقطة 95 من 38 مباراة حقق خلالها 30 انتصارا وخمسة تعادلات وخسر ثلاث مرات. وقال المدافع المهدي بنعطية: «أنا حزين لأن القائد سيرحل. لعبت إلى جوار الكثير من الأبطال لكن جانلويجي شخص مميز داخل وخارج الملعب. رحيله سيترك فراغا كبيرا في يوفنتوس».