العنف في تعز..

اليمن: محافظ تعز ينهي السيطرة الأمنية للإصلاح

مليشيات إخوانية في مدينة تعز اليمنية

خاص (تعز)
وجه محافظ محافظة  تعز أمين أحمد محمود، الليلة بتشكيل لجنة أمنية بديلة  للجنة السابقة التي كانت تتولى مهمة ضبط الأمن في المدينة، وذلك بعد يومٍ دامٍ من الاقتتال وعمليات الاغتيال التي شهدتها المدينة.
وقضت توجيهات المحافظ محمود بتشكيل لجنة أمنية تضم قوات وعربات عسكرية  تابعة  لكتائب أبي العباس التابعة للواء 35مدرع،  والتي تدرج لأول مرة  في إطار العمل الأمني في تعز. حيث كانت اللجنة السابقة  جهات عسكرية  كلها تتبع حزب الإصلاح.
وضمت اللجنة الأمنية قوات من الألوية (22ميكا-17مشاة-قوات الأمن الخاص-الشرطة  العسكرية-اللواء 170دفاع جوي-قيادة محور تعز) وهي أطراف عسكرية تنتمي أغلبها لنفوذ الإخوان المسلمين (الإصلاح) في مدينة تعز.
في سياق متصل، نجا قائد الحراسة الشخصية  لمحافظ تعز، ناظم العقلاني من محاولة اغتيال استهدفت سيارته في منطقة ‘‘اللجينات‘‘ ما أسفر عن اصابة السائق الخاص به، حيث لم يكن العقلاني يتواجد في السيارة أثناء اطلاق النيران.
وأطلق مسلحون مجهولون أعيرة  نارية على موكب وكيل محافظة تعز عارف جامل في شارع التحرير الأسفل عصر أمس، دون أن يسفر الحادث عن أية  خسائر بحسب مصدر أمني.
وكان خمسة أربعة منهم جنود والخامس امرأة قتلوا في عمليات اغتيال منفصلة خلال الـ24ساعة الماضية، في ظل انفلات أمني تشهده المدينة  وسط اتهامات متبادلة  بالمسئولية عن هذه الحوادث من قبل أطراق المقاومة الشعبية.