الافلات من قبضة الانقلابيين..

برلمانيون يمنيون يفرون صوب عدن والقاهرة

مجلس النواب في صنعاء

خاص (صنعاء)

كشف عضو مجلس النواب في صنعاء أحمد سيف حاشد عن هروب خمسة من أعضاء مجلس النواب إلى عدن والقاهرة بسبب التضييق عليهم والإذلال من قبل مليشيا الحوثي . وتحدث حاشد في سلسلة من التغريدات علی حسابه بتويتر عن وضع أعضاء مجلس النواب في صنعاء والاسباب التي تجبرهم علی مغادرتها .

و قال " خمسة أعضاء مجلس نواب هربوا إلى عدن والقاهرة..يستلم العضو 200 ألف ريال سعودي بمجرد الوصول ثم راتب شهري مغري

بينما صنعاء لم تصرف لهم رواتب ولن يأتي العيد إلا والمجلس كله في القاهرة". وأرجع النائب حاشد سبب هروب الأعضاء إلى الأهمال والإقصاء المتعمد مما يسمى بالمجلس السياسي ومن قبل مليشيا الحوثي.

وقال "‏بعد أن صارت القوانين تصدر بقرارات..المخول بإصدار القوانين سيذهب يبحث عن شرعية لدى الشرعية. مالم تستطع الاستفادة منه بسبب غباءك سيستفيد منه الآخر لأنه أذكى منك بل أنت من أثبت أنك الغباء كله". وتابع " ‏أنت تعاطيت مع الشرعية وتعاطيت مع المرجعيات والمقررات الدولية.. صار الآخر يفهم ماذا تعني المؤسسة أو السلطة التشريعية ،فيما أنت لا تعرف غير العيفطة

 ستتجرعها علقم..لا عزاء للأغبياء" . ومضی قائلا " بعد الصماد.. صنعاء تفقد تماما شرعية المناورة التي كانت تتكيء عليها أو تدعيها وهي شرعية مجلس النواب". وأردف "‏حسب علمي إن النواب عندهم استعداد أن يقبلوا أن تحر بهم حرور بل ويصبروا على الباطل وإن كان بثقل جبال اليمن..ولكن يبدو أن ما حدث لهم في صنعاء أكثر من هذا وذاك فآثروا الهجرة".

وأكد أن سبب هروب أعضاء مجلس النواب ليس من أجل الأموال إنما من أجل الحرية واحترام الذات . وقال " ‏بعض النواب باعوا منازلهم في صنعاء بثمن بخس وأتجهوا إلى عدن ومنها إلى القاهرة.

واستطرد قائلا " ‏عندما توصف قرابة النصف مليون مقاتل بأنهم مرتزقة وتصف أغلب مجلس النواب أنهم مرتزقة وتصف أغلب القضاة أنهم مرتزقة وتصف الأحزاب أنها مرتزقة وتصف أغلب الناشطين والحقوقيين والكتاب أنهم مرتزقة وتصف المجلس الانتقالي أنه مرتزق وتصف نصف الشعب أنه مرتزق

 اعلم أن هناك مشكلة أكبر لم تراها". وخلص إلی القول " نواب يغادرون صنعاء وصحافيون وحقوقيون وناشطون ومثقفون و رجال أعمال ووجهات اجتماعية ومسؤولين في الأجهزة التنفيذية والرقابية وغيرهم..لا يمكن أن يحدث هذا إلا لوجود خلل أو وجود أمور تستدعي ذلك الأمر يحتاج إلى وقفة وليس دعممة وعيفطة" .

الجدير بالذكر أن غالبية اعضاء مجلس النواب قد تمكنوا من الفرار خلال الثلاث السنوات الماضية الی خارج نطاق المحافظات التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي الانقلابية.