دراما رمضان..

4 نجوم غيروا جلودهم فتصدروا السباق

مصطفى شعبان

وكالات

لجأ 4 نجوم ونجمات إلى تغيير جلودهم في دراما رمضان الجاري، لينجحوا في حجز مراكز متقدمة في معدلات المشاهدة، وسط إعجاب المشاهدين بهذا التحول في أدوارهم.

وكانت أدوار هؤلاء النجوم بمثابة مفاجأة كبرى للمشاهدين، دفعتهم إلى متابعة تلك الأعمال بشغف، مشيرين إلى أن التلون في الشخصيات مهارة لا تليق إلا بأصحاب المواهب.

في مقدمة الفنانين الذين غيروا من جلدهم هذا العام الفنان مصطفى شعبان، حيث لم يكتف بدور مختلف لكن أيضا قصة مختلفة تماما، فلم يعد "الدونجوان"، الذي تلهث وراءه النساء، أو تاجر المخدرات والبلطجي الذي يفرض سطوته على الجميع.

هذا العام يقدم شعبان مسلسل "أيوب"، والذي يعاني ظلم وخيانة من المحيطين به بداية من شقيقته ووصولا إلى زوجته والجيران، ويدخل السجن ظلما، ليكتشف أنه يعاني مع تليف الكبد، ورغم كل ذلك يصمد ويقرر إكمال تعليمه بالسجن.

ونالت الشخصية تعاطفا واسعا من الجمهور، الذي أثنوا على قدرة شعبان في التلون وتقديم عمل مختلف.

المسلسل يشارك في بطولته أيتن عامر وهنا الزاهد، دياب وميرهان حسين ومحمد لطفي ومحمد على رزق وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح.

في الطريق نفسه سارت الفنانة مي عزالدين، التي فاجأت الجمهور بارتداء الحجاب لأول مرة دراميا، وهي الإطلالة التي نالت استحسان الجمهور، وباتت طريقة حجاب مي عز الدين محور نقاش واسع بين المشاهدات.

ونجحت مي عز الدين في تثبيت البطولة النسائية دراميا في رمضان، وحظيت بمشاهدة واسعة، لا سيما وأنها لم تكتف فقط بتغيير الشكل، ولجأت إلى مضمون مختلف الذي يتناول فكرة غريبة، وتدور أحداثه حول حادث مروع تتعرض له "هالة بديع"، وهى الشخصية التي تلعبها مي خلال الأحداث، ثم تستقبل رسائل على مدار 30 حلقة، وكل حلقة تحمل اسما بعينه.

"رسايل" بطولة مي عز الدين، خالد سليم، أحمد حاتم، رامز أمير، مها أحمد، هشام إسماعيل، وأحمد خليل، سليمان عيد، أحمد سعيد عبد الغني، وسميرة مقرون، ورامز أمير، عبد الرحمن أبو زهرة، وأحمد خليل، راندا البحيري، رامى فؤاد، هشام إسماعيل، هاجر الشرنوبي، دنيا المصري، محسن منصور، من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج إبراهيم فخر.

 

أما الفنانة غادة عبدالرازق فتخلت هي الأخرى عن الأدوار التي سبق أن قدمتها السنوات الماضية، التي اشتهرت فيها بارتداء أحدث الموديلات، لتقدم دور أم مكلومة جراء مصرع ابنتها بعد اغتصابها.

وفرضت تلك الشخصية، التي تقدمها بمسلسل "ضد مجهول" على غادة عبد الرازق ارتداء الملابس السوداء في أغلب المشاهد، وعدم وضع مساحيق التجميل إطلاقا، فبدت أكثر تركيزا على تقديم الشخصية بكافة تفاصيلها بعيدا عن الانشغال بالملابس.

وتمثل الحلقة الرابعة من أحداث المسلسل نقطة التحول في جذب المشاهدين والتأكيد على أن غادة عبد الرازق اختارت تغيير جلدها هذا العام، خاصة بعد مشهد اغتصاب وقتل ابنة غادة عبد الرازق، وقيامها بتغسيل ابنتها، في مشاهد قاسية أثارت تعاطف الجمهور.

ويلقي المسلسل الضوء على قضية الاغتصاب، وما تمثله تلك الظاهرة من قهر وظلم خاصة إذا ظلت ضد مجهول.

المسلسل يشارك في بطولته دياب، روجينا، أحمد سعيد عبد الغنى، حنان مطاوع، فراس سعيد، تأليف أيمن سلامة، إخراج طارق رفعت.

الفنان عادل إمام، ايضا فضل التخلي عن الكوميديا، واتجه إلى الإثارة والغموض، عبر مسلسل "عوالم خفية"، والذي يراهن على التشويق والإثارة.

ويجسد عادل إمام دور صحفي كبير يحقق في قضية مقتل فنانة شهيرة، وتتصاعد الأحداث حلقة تلو الأخرى.

وزاد من الإثارة ربط المشاهدين بين قصة العمل ومقتل السندريلا سعاد حسني.

وتعاون عادل إمام مع المؤلف يوسف معاطي في السنوات الماضية، واستمر في تقديم جرعات كوميدية، حققت النجاح لفترة، قبل أن يخفت تدريجيا، ليعود عادل إمام إلى صدارة المشهد بالعمل الجديد.

(عوالم خفية) إخراج رامي إمام، بطولة صلاح عبدالله، بشرى، رانيا فريد شوقي، هبة مجدي، محمود حجازي، أسامة عباس، طارق صبري، هند عبدالحليم، محمد عز، مي سليم، سمير غانم، رجاء الجداوي، بيومي فؤاد، هناء الشوربجي، أحمد عبدالله محمود، ومن تأليف أمين جمال ومحمد محرز.