إسكات المسيئين للتحالف..

السعودية والإمارات تهبان لإغاثة “سقطرى”

اضرار من اعصار مكونو على سقطرى

وام (أبوظبي)

هبت السعودية والإمارات سريعا لإغاثة سقطرى اليمنية إثر الكارثة التي تسبب فيها الإعصار مكونو الذي ضرب الأرخبيل مخلفا خسائر فادحة.

وقال محمد ال جابر السفير السعودي في اليمن في تغريدات على حسابه الرسمي في تويتر الخميس :” إن فريق برنامج اعادة الاعمار السعودي في اليمن -مكتب محافطة سقطرى – باشر مع السلطة المحلية في المحافظة التعامل مع الأضرار الناتجة عن الإعصار، وفتح الطرقات ومساعدة المنكوبين تمهيدا لوصول الاغاثة والايواء التي منعت الظروف الجوية وصولها الخميس .”

يعمل فريق برنامج اعادة الاعمار السعودي في اليمن -مكتب محافطة سقطرى – مع السلطة المحلية في المحافظة للتعامل مع الأضرار الناتجة من اعصار ماكونو، وفتح الطرقات ومساعدة المنكوبين تمهيدا لوصول الاغاثة والايواء التي منعت الظروف الجويةوصولها هذا اليوم .

وأوضح السفير السعودي أن طائرات القوات المشتركة السعودية المحملة بعشرات الآلاف من أطنان المواد الاغاثية والايوائية والطبية المقدمة من المملكة عبر مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية تستعد للتوجه لإغاثة ومساعدة المنكوبين في محافظة سقطرى حال تحسن الظروف الجوية.

من جانبه أعلن سالم الغفلي سفير الإمارات في اليمن، أن الوضع في سقطرى كارثي وأن بلاده تبذل أقصى جهودها لمساعدة ضحايا الإعصار.

وقال الغفلي إن “الوضع في سقطرى صعب للغاية، تبذل دولة الامارات أقصى جهودها للوقوف الى جانب الاشقاء اليمنيين في سقطرى”، موضحا أن “الهلال الاحمر الإماراتي ومؤسسة الشيخ خليفه للأعمال الخيرية متواجدان وقد ساهما بفتح الطرق المسدودة ومستشفى الشيخ خليفة بن زايد بسقطرى مستنفر ويستقبل الحالات المرضية والجرحى”

وأضاف السفير الإماراتي أنه تم توفير ملاجئ سريعة في مراكز خاصة وفي المساجد و في المدارس للأسر المتضررة، كما يجري اصلاح المولدات الكهربائية في المحافظة.

وحول موعد وصول مساعدات إضافية أكد السفير الإماراتي أن ذلك مرتبط بالطقس وستتم العملية فور تحسن الأجواء

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إن مواقف دول التحالف العربي السعودية والإمارات وتدخلها لإغاثة المنكوبين في سقطرى يسكت الأصوات التي حاولت مؤخرا تشويه دور التحالف الانساني عبر الحديث عن احتلال إماراتي مزعوم للجزيرة.

شهادات من الميدان

وتساءل الكاتب الصحفي هاني مسهور في تغريدة على حسابه في تويتر عن سبب صمت الإخوان والمنصات المحسوبة عليهم في وضع تحتاج فيه جزيرة سقطرى لجهود إنسانية ومساعدات عاجلة.

ورصد المذيع التلفزيوني فيصل بن حريز الذي حضر للميدان يوميات المنكوبين معلقا: “من قال أن سقطرى تحت الاحتلال !هاهي تحت الاعاصير ولامنقذ لها بعد الله الآن إلا دولة الإمارات الاولى في تقديم العون”.

وكتب الناشط الإماراتي ماجد الرئيسي: “استنفار في جميع جهات الامارات الخيرية للبحث حول إغاثة سقطرى ، ورؤوس من اساء للإمارات مدفونه في الرمال”.

وقال المذيع الإماراتي جمال الحربي إن “سقطرى اليوم جزيرة منكوبة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بالأمس أطلق الإخوان ومن يدور في فلكهم حملة مسعورة ضد دولة الإمارات التي تقدم يد العون لأبناء الجزيرة واليوم أغلقوا أفواههم وضمائرهم وهم يشاهدون مايحل بأبناء سقطرى..فسحقاً لهم..!!”.

وعلق القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارةعلى مجريات الأحداث مشيدا بالدور الإماراتي في مساعدة سكان الجزيرة بشكل عاجل"سيغيب الجميع وستاتي يد الإمارات لإنقاذ أهلنابسقطرى من كارثة اعصار كومونو المدمر،سيصمت الجميع وسيعلو صوت أبناء زايد أننا قادمون لتخفيف معاناتكم من الاعصار يا أبناء سقطرى،الإمارات لم تخذلنا لافي عدن ولا حضرموت ولا محافظة جنوبية"

حفظ الله ابناء زايد سقطرى تستغيث