هل تتأقلم مع قواعد القصر الصارمة؟

10 أمور باتت ممنوعة على الدوقة ميغان ماركل

الدوقة ميغان ماركل

وكالات

أن تكون فرداً من أفراد العائلة الملكية البريطانية ليس بمهمة سهلة، فهناك بعض القواعد الصارمة والتي لا يمكن الإخلال بها تحت أي ظرف. ويكون أفراد العائلة تحت دائرة الضوء طوال الوقت، ولا يحظون بخصوصية الحياة كغيرهم، كما أن أوقاتهم تكون حسب جدول محدد لابد من الالتزام به بدون استثناء.

ميغان ماركل Meghan Markle، كونها أصبحت واحدة من هذه العائلة بعد زواجها من الأمير هاري Harry، بات مفروضاً عليها الإلتزام بكل القوانين الملكية، والتي يمكن وصف الكثير منها بـ "الغريبة".


اليكم بعض الأمور التي باتت محرمة على ميغان ماركل أو دوقة ساسكس:

التقاط صور السيلفي
بات يتعين على ميغان ماركل من الآن فصاعداً أن ترفض التقاط صور السيلفي مع معجبيها، كما لا يمكنها التقاط الصور لنفسها. ويعتقد أن الملكة إليزابيث الثانية لا تحبّ هذه الظاهرة الجديدة ووصفتها بـ"الغريبة".

الخروج بمفردها
ستبقى دوقة ساسكس محاطة بالأمن المشدّد في كلّ الأوقات، وبالتالي لن تكون قادرة على الخروج أو الركض في المتنزهات أو ممارسة الرياضة في الخارج وحدها.

استخدام مواقع التواصل الاجتماعي
خلال الأشهر القليلة الماضية، ألغيت صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بالدوقة. ولمتابعة أنشطة الدوقة اليوم إضافة إلى باقي أفراد العائلة الملكيّة، يجب متابعة صفحة القصر الرئيسية على انستقرام.

ممارسة حق الإنتخاب
على الرغم من أنها أصبحت مواطنة بريطانية، إلا أنه لا يحقّ للدوقة الإنتخاب. ويقول العرف البريطاني: "على الرغم من أن القانون لا ينصّ على ذلك، فإنه يعتبر غير دستورياً أن ينتخب أحد أفراد العائلة الملكيّة".

وضع طلاء الأظافر الداكن
بحسب بروتوكول القصر، إن طلاء الأظافر ووضع الأظفار المزيّفة يخلّ بالآداب الملكية. لذا على كيت وميغان وضع ألوان مقاربة للجلد.

التوقيع
لا يُسمح لأعضاء العائلة الملكيّة بالتوقيع للمعجبين. وفي مناسبة سابقة، ردّ الأمير تشارلز على أحد المعجبين قائلاً: "عذراً، لا يسمحون لي القيام بذلك".

النوم قبل الملكة
عند مشاركة منزل أو قصر مع صاحبة الجلالة، يعتبر خلود الضيوف أنفسهم إلى النوم قبل أن تنتهي الملكة من السهر غير لائق. لذا، إذا أرادت الملكة السهر حتى السادسة صباحاً، فستضطر الدوقة إلى الإنضمام إليها أيضاً.

التعبير عن المشاعر بشكل علني
على الرغم من عدم وجود قانون رسمي يقيّد التعبير العلني عن المشاعر، إلا أنه تقليد ما زالت تتبعه العائلة الملكية. لذا نادراً ما نرى عناق أو قبلات في العلن.

وضع ساق فوق الأخرى
على الرغم من أنها ليست قاعدة رسمية، إلّا أنّه من المفضّل ألا يضع أفراد العائلة الملكية ساقه فوق الأخرى عند الجلوس. بدلاً من ذلك، يفضّل وضع الساقين جنباً إلى جنب وميلها قليلاً.

دخول القاعات أولاً
هناك تسلسل هرمي صارم لمن يمكنه دخول القاعات أولاً خلال المناسبات العلنية وهو الآتي: الملكة إليزابيث، الأمير فيليب، الأمير تشارلز، كاميلا، الأمير وليام، كيت ميدلتون، الأمير هاري وميغان ماركل.