حكايات كأس العالم..

تغييرات جذرية بقوانين الكرة فى مونديال 94

لقطة من مونديال 94

وكالات

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

أقيمت النسخة الخامسة عشر من كأس العالم فى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994، بعد منافسة شرسة على شرف استضافة البطولة، مع المغرب والبرازيل وتشيلى.

وشهدت البطولة العديد من التغييرات على إثر الملل الذى سببه مونديال 1990 للجماهير، و التى اعتبرها الكثير من عشاق كرة القدم، أكثر البطولات مللاً بسبب انخفاض معدل إحراز الأهداف بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى كثرة استخدام البطاقات الحمراء.

وجاءت تغييرات قانون الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، على النحو التالى "يمنح الفائز 3 نقاط بدلا عن نقطتين، وتم تغيير قانون إعادة الكرة إلى حارس المرمى وذلك بمنع قيام الحارس بالإمساك بالكرة فى حال تم إرجاعها من زميله فى الفريق".

وشهدت أيضا البطولة مشاركة 24 منتخبا للمرة الأخيرة قبل أن يتم تغييره ليصبح 32 منتخبا بداية من كأس العالم لكرة القدم 1998.

وترتيب على تلك التغييرات، تسجيل رقم قياسى فى عدد الجماهير التى حضرت المنافسات و التى بلغت 3.6 مليون متفرج، وتم أيضا تسجيل رقم قياسى جديد فى معدل الحضور للمباراة الواحدة الذى بلغ ما يقارب 69 ألفا لكل لقاء، محطما بذلك الرقم السابق الذى بلغ 51 ألفا فى كأس العالم لكرة القدم 1966.