ذكريات الساحرة المستديرة..

الغش فى الامتحانات باسم كأس العالم حلال

كأس العالم

وكالات

من المؤكد أن هذا العنوان قد أثار غضبك أو جعلك تضحك قليلا، ولكن ما هو موقفك إذا قلت لك إن هذا ما حدث مع لاعب مشهور فى منتخب الأرجنتين، وهو ما نعرفه من الكاتب لوثيانو بيرنيكى، فى كتابه "أغرب الحكايات فى تاريخ المونديال"، الصادر عن دار مسعى وتنمية.

يحكى لنا لوثيانو بيرنيكى: لم يكن مهاجم فريق إستوديانتيس دى لا بلاتا، مانويل فيريرا هو قائد المنتخب الأرجنتينى فحسب، إذ اكتسب لقب "الطيار الأولمبى" لقيامه بدورى المدرب واللاعب فى أولمبياد أمستردام.

فقد كان لشخصيته ومستواه داخل الملعب أثر كبير فى رسم صورة له كعنصر لا يمكن استبداله أو المساس بكرامته، غير أن عددا من لاعبى الفريق كانوا يشعرون فى السر بالاستياء من بعض الامتيازات التى يحصل عليها فيريرا الملقب بـ"نولو".

ونظراً إلى أن "الطيار الأولمبى" كان طالبا جامعيا، بالإضافة إلى كونه لاعب كرة القدم، وبسبب اضطراره إلى إجراء امتحانات فى يوليو، كان آخر أعضاء البعثة وصولاً إلى مونتفيديو للانضمام إلى الفريق، بل وصل الأمر إلى ألا يلعب فيريرا واحدة من مباريات الأرجنتين، وهى مباراة ضد المكسيك، لأنه فى التاسع عشر من هذا الشهر إلى العودة نحو بوينوس آيرس لإجراء امتحان نهائى.

أصبح "نولو" بعد إنهاء دراسته الجامعية كاتبا عاما فى الحكومة، وقال بعدها فى تصريحات صحفية بخصوص الرحلة الخاطفة إلى بوينوس آيرس التى تغيب بسببها عن مواجهة المنتخب المكسيكى إن الأساتذة سهلوا له الحصول على الأسئلة باعتباره لاعبا مشاركا فى المونديال.