عمل تخريبي يوقف خدمة الإنترنت..

إتهامات لحكومة بن دغر وراء تاخير اتصالات "عدن نت "

ارشيفية

عدن

قالت صحيفة «الأيام» انها علمت أن انقطاع كابل ألياف ضوئية وراء توقف خدمة الإنترنت التي شهدتها العاصمة عدن مساء أمس.

وذكر أيضا مسؤولون في مؤسسة اتصالات عدن أن فرقا فنية بدأت عملية إصلاح كابل الألياف الضوئية في منطقة نائية بمحافظة لحج، وأن الجهود مستمرة لإعادة عمل الخدمة بشكلها الطبيعي.

لكن مسؤولين حملوا الحكومة الشرعية ورئيسها مسؤولية هذا الانقطاع، بسبب ما قالوا «إهمالها، وتعمد عدم البدء بتشغيل شركة «عدن نت» المفترض تدشينها، والتي أعلن عن إنشائها خلال الأشهر الفائتة».
وأكد أحد المسؤولين في مؤسسة الاتصالات في عدن إن «رئيس الحكومة احمد عبيد بن دغر وراء تأخير وتعطيل خدمة شركة عدن نت».

وأفصح المسؤول عن أن «بن دغر اعتبر تشغيل هذه الشركة توجها صريحا لإعلان فصل الجنوب عن الدولة، وانفصال غير معلن في عدن عن الحكومة المركزية التي يرأسها».

وتقيم حكومة بن دغر في المنفى في العاصمة السعودية «الرياض» والتي يتخذها أيضا رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي مقرا له.
وكانت شركة عدن نت بدأت تجهيزاتها الانشائية العام الماضي ومدت كابلها البحري استعدادا لاطلاقها مطلع العام الجاري 2018، لكنها اصطدمت بكثير من الاجراءات والصعوبات التي تضعها الحكومة في طريق تدشينها رسميا من عدن.
وقال مسؤولون مطلعون إنه من المتوقع تدشين عمل الشركة الجديدة (عدن نت) نهاية شهر رمضان الحالي.

وأبدا مستخدمو الانترنت في عدن سخطهم من الحكومة نتيجة «اللامبالاة التي تعتمدها إزاء الانقطاعات المستمرة في خدمة الانترنت أو لرداءتها في معظم الاوقات، حيث تكون بدوافع فصلها من صنعاء التي تسيطر جماعة الحوثي على مقر تشغيلها».
وحاليا تعمل شركة (يمن نت) على تزويد المشتركين بالخدمة كمشغل وحيد ومسؤول عن إدارتها في اليمن منذ إدخال الخدمة الى البلاد عام 2000.

وفي وقت متأخر مساء أمس أعلنت مؤسسة الاتصالات في عدن أن سبب انقطاع الانترنت على العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة لها يعود الى «عمل تخريبي من قبل عناصر مجهولة».

وقال م.عبدالباسط الفقيه مدير عام الاتصالات في عدن في بيان صحفي "إن خدمة الانترنت فصلت عن المشتركين في عدن والمحافظات المجاورة منذ الساعه الخامسه والنصف مساء أمس الثلاثاء والسبب انقطاع كابل متعمد باتجاه خور عميره راس عمران وسرقة غطاء المنهل هناك".

وأضاف:»تضرر كابل بين الضالع وقعطبه والذي يتم ترميمه حاليا وقد تم إعادة الخدمه بعد تلحيم الكابل باتجاه راس عمران خور عميره في الساعه 11:40 دقيقه من هذا المساء الموافق 29 مايو 2018.
مع اعتذارنا الشديد لهذا الانقطاع الخارج عن إرادتنا ورمضان كريم للجميع».