استبعاد أحمد حسن المحترف في البرتغال..

هكتور كوبر يستدعي نجم نادي ليفربول الخاضع للعلاج

غياب صلاح 'لن يزيد' عن ثلاثة أسابيع

وكالات

استدعى المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر، نجم نادي ليفربول محمد صلاح الى التشكيلة النهائية لمنتخب مصر التي ستخوض غمار كأس العالم في كرة القدم 2018، وذلك على رغم تعرضه للاصابة في نهاية أيار/مايو.

وبحسب التشكيلة التي نشرها الاثنين الاتحاد المصري للعبة، ورد اسم صلاح ضمن لائحة من 23 لاعبا سيكونون في روسيا لخوض المونديال الثالث في تاريخ مصر والأول منذ 28 عاما.

وكان صلاح (25 عاما)، أفضل لاعب وهداف الدوري الانكليزي في الموسم المنصرم، قد تعرض لاصابة بالغة في الكتف الأيسر في نهائي دوري أبطال أوروبا في 26 أيار/مايو ضد ريال مدريد الاسباني (1-3).

وخرج صلاح متألما وباكيا من أرض الملعب الأولمبي في كييف بعد نحو نصف ساعة من انطلاق المباراة اثر احتكاك مع قائد ريال سيرخيو راموس، ما أثار مخاوف من عدم قدرته على المشاركة في البطولة العالمية.

وأكد الاتحاد المصري للعبة في 30 أيار/مايو ان غياب صلاح "لن يزيد" عن ثلاثة أسابيع. وتشارك مصر في المونديال في المجموعة الأولى مع روسيا والأوروغواي والسعودية، وتخوض مباراتها الأولى في 15 حزيران/يونيو ضد الأوروغواي، وضد روسيا في 19، والسعودية في 25.

وضمت تشكيلة مصر الحارس المخضرم عصام الحضري البالغ عمره 45 عاما، والذي يحمل شارة القيادة، والذي سيصبح أكبر لاعب على الإطلاق يشارك في كأس العالم لو ظهر في أي مباراة في كأس العالم.

وكان فريد موندراجون حارس كولومبيا هو أكبر لاعب يشارك في كأس العالم عندما كان عمره 43 عاما في البرازيل منذ أربع سنوات.

لكن كوبر فاجأ كثيرين باستبعاد أحمد حسن "كوكا" المحترف في البرتغال ليكتفي المدرب الأرجنتيني المتحفظ دفاعيا بوجود رأس حربة وحيد في التشكيلة هو مروان محسن العائد من إصابة أبعدته طويلا.

وهذا يعني أن كوبر ربما يدفع بمحمود عبد المنعم "كهربا" أو عمرو وردة في مركز المهاجم إذا أراد استبدال محسن أو تعرض للإصابة. ويستطيع صلاح أيضا اللعب في أي مركز في الخط الأمامي.

وفضلا عن "كوكا" استبعد كوبر ستة لاعبين من التشكيلة الأولية التي أعلنها، وهم حارس المرمى محمد عواد، وعمر طارق وكريم حافظ ومحمود عبد العزيز وأحمد جمعة.

في ما يأتي تشكيلة اللاعبين الـ 23:

حراسة المرمى: عصام الحضري (التعاون السعودي)، محمد الشناوي وشريف إكرامي (الأهلي المصري)

الدفاع: أحمد فتحي وسعد سمير وأيمن أشرف (الأهلي)، أحمد حجازي وعلي جبر (وست بروميتش ألبيون الانكليزي)، أحمد المحمدي (استون فيلا الانكليزي)، محمد عبد الشافي (الفتح السعودي)، عمر جابر (لوس أنجليس الأميركي)، محمود حمدي "الونش" (الزمالك)

لوسط: محمد النني (أرسنال الانكليزي)، طارق حامد (الزمالك)، سام مرسي (ويغان الإنكليزي)، محمود عبدالرازق "شيكابالا" (الرائد السعودي)، عبدالله السعيد (الأهلي المصري)، محمود حسن "تريزيغيه" (قاسم باشا التركي)، رمضان صبحي (ستوك سيتي الإنكليزي)، عمرو وردة (اتروميتوس اليوناني)، محمود عبد المنعم "كهربا" (اتحاد جدة السعودي)

الهجوم: محمد صلاح (ليفربول الانكليزي)، مروان محسن (الأهلي)