المليشيات تحشد لتعويض الخسائر..

اليمن: " القوات الحكومية " تثبت مواقعها غربي تعز

القوات الحكومية

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

قالت مصادر عسكرية في مدينة تعز جنوبي غرب البلاد، لمراسل ‘‘اليوم الثامن‘‘ اليوم الجمعة، 08/حزيران/2018 م، أن القوات الشرعية بدأت منذ ظهر اليوم تثبيت مواقعها التي سيطرت عليها الليلة الماضية غربي المحافظة.

واشارت المصادر الى أن القوات العسكرية وزعت مقاتليها في المناطق التي استعادتها في جبهة العنين بمديرية جبل حبشي غربي المحافظة، وتستعد لنزع الألغام من المناطق التي سيطرت عليها.

وذكّرت المصادر بسيطرة القوات الشرعية فجر الجمعة، على ‘‘مناطق الجبيرية، و الصفراء والمشبك وعدد من المواقع بشرف العنين، والتي تطل على خط الرمادة‘‘. حيث كانت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية قد ساندت القوات هناك بثلاث غارات جوية.

في السياق قال سكان محليون في منطقة ‘‘الستين‘‘ شمالي المحافظة، أن المليشيات الحوثية دفعت بتعزيزات عسكرية إضافية نحو منطقة الرمادة لرفد مقاتليها في جبهة العنين وتعويض خسائرهم هناك.

وأوضحت المصادر أن ثلاثة أطقم عسكرية محملة بمقاتلين عبرت ظهر اليوم نحو منطقة الرمادة. مبينةً أن طقماً عسكرياً غادر باتجاه الحوبان عند الصباح يحمل على متنه نحو أربع جثث لمقاتلين حوثيين من المرجح أن يكونوا قد قتلوا في الجبهة ذاتها.

وكانت القوات الحكومية حققت الأسبوع الماضي انتصارات نوعية في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز، الا أنها توقفت في جبل العويد فيما استمرت المليشيات بقصف مواقعها بالقذائف والأسلحة الرشاشة منذ يومين.

وقال مصدر عسكري في قيادة محور تعز طالب بعدم ذكر اسمه، أن الجبهات الغربية في محافظة تعز تلقت دعماً بالسلاح والذخيرة من قبل قوات التحالف العربي وتم تعزيزها وإسنادها جوياً لتحريرك الجمود العسكري في المحافظة.

ولم تؤكد الأنباء التي افادت بأن القائد الميداني في جبهة مقبنة مفضل الحميري، زار محافظة عدن والتقى مسئولين عسكريين في المنطقة العسكرية الرابعة بغية التنسيق مع قيادة التحالف العربي لإسناد جبهتهم.