الانقلابيون في اليمن..

برلماني يمني: الحوثيون ارتكبوا خطأ باجتياح تعز

البرلماني اليمني الموالي للانقلابيين سلطان السامعي

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

قال برلماني يمني إن الحوثيين ارتكبوا خطأ باحتياج مدينة تعز، التي  لا توجد فيها اي حاضنة للفكر الحوثي، حسب زعمه.

وقال البرلماني اليمني الموالي للانقلابيين في صنعاء في مقابلة تلفزيونية "إنه نصح الحوثيين عقب انتصار ما اسماه بثورة 21 سبتمبر بعدم اجتياح مدينة تعز".. مشيرا إلى انه كان هناك تنسيق على حكم المدينة من خلال الشخصيات الوطنية الموجودة فيها، دون اي اجتياح عسكري، وهو الخطأ الذي ارتكبه الحوثيون، اجتياح تعز".

وأكد السامعي "أنه كان قد عقد اتفاق مع مختلف القوى اليمنية في تعز، من الاصلاح والاشتراكي والناصري وشخصيات، على تجنيب تعز الحرب، وكان الحوثيون قد وافقوا على ذلك، لولا عاصفة الحزم، وحتى بعد العاصمة كانت جميع الاطراف في اليمنية قد اتفقت على ان ينسحب جميع المسلحين وكان هذا الاتفاق في اغسطس 2015م، ولكن هذه المحاولات فشلت وحاولنا مرة أخرى على التهدئة ووقف القتال، على ان يحكم الإصلاحيون المربع الذي يسيطرون عليه وان يحكم (الجيش) الحوثيين مناطق سيطرتهم".

ودعا السامعي جميع الاطراف في تعز إلى التوقف عن مقاتلة الحوثيين، وان ينسحبوا ويسلموا المدينة للجيش  واللجان الشعبية "؛ الموالية للانقلابيين.

وقال السامعي "إنه لم يكن ضد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، بل كان ضد نظامه الفاسد".. مشيرا إلى ان الجنرال الأحمر وأد ما وصفها بثورة 11 فبراير، لولا ثورة 21 سبتمبر "؛ في اشارة الى اجتياح الحوثيين لصنعاء والانقلاب على حكومة الرئيس هادي.

ودافع السامعي عن الجنرال الأحمر، واتهم السعودية عبر سفيرها في صنعاء بإهانته، عندما قال انه اخرجه في ملابس نسائية.

والسامعي هو سياسي وبرلماني يمني من مدينة تعز، يرتبط بعلاقة وثيقة بإيران.