كمين مسلح..

اليمن: مسلحون يغتالون قائد " لواء العصبة " في تعز

اغتيال قائد لواء العصبة في مدينة تعز جنوبي غرب اليمن

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

اغتال مسلحون في مدينة تعز جنوبي غرب اليمن، مساء السبت، 09/حزيران/2018 م، مسئولاً عسكرياً رفيعاً شرقي المحافظة، أثنا اشتباكات مسلحة وقعت بالتزامن مع انتشار الحملة الأمنية المتفق عليها بين فصائل المقاومة الشعبية بالمحافظة.

مصدر عسكري أكد لمراسل ‘‘اليوم الثامن‘‘ أن المسلحين اغتالوا قائد لواء العصبة العقيد رضوان العديني بعد أن نصبوا له ومرافقيه كميناً مسلحاً في منطقة المجلية شرقي المدينة.

وأفاد أحد المسئولين العسكريين في لواء العصبة مفضلاً عدم ذكر اسمه، أن عصابة مسلحة يقودها ‘‘عامر العربي‘‘ أحد المطلوبين الأمنيين بالمدينة، نصبت كميناً مسلحاً للعديني واغتالته أثناء مروره في منطقة المجلية.

واشار المصدر الى أن العديني كان يقوم بمهمة عسكرية الى منطقة الجمهوري، الا أن المسلحين اغتالوه قبل وصوله. مشيراً الى أن مواجهات دارت لوقت (لم يحدده) بين مسلحي العربي ومرافقي العديني أصيب على اثرها العديني بأعيرة نارية إحداها أصابته في البطن، قبل أن ينقل الى مستشفى الصفوة لتلقي العلاج.

ونقل قائد لواء العصبة الى المستشفى وهو بحالة خطرة، وتوفي في المستشفى نتيجة الإصابة البالغة التي تعرض لها.

يشار الى أن وحدات أمنية مشكلة من قوات الأمن والجيش في مدينة تعز تداهم منذ أيام مناطق شرقي مدينة تعز يفترض أن يتواجد فيها عناصر متطرفين، وبدأت فجر السبت بدهم عدة منازل وألقت القبض على ستة مطلوبين من ضمنهم مرافق المطلوب الأمني أنس عادل العزي وأصيل الشرطي وإيهاب الشيباني. بحسب بيان صادر للحملة الأمنية.

وكان ناشطون تداولوا خلال الساعات الماضية صورة تجمع قائد اللواء 22ميكا العميد صادق سرحان برفقة العقيد العديني، ووصفوا لقاءهما بالتفاهم المشترك لحل القضايا العالقة في المدينة. حيث التقطت الصورة وهما يلعبان كرة الطاولة.

ومن المرجح أن تسبب حادثة اغتيال العديني حالة من الاصطدام بالمدينة ، حيث يحظى الرجل بالعشرات من المقاتلين الذين يعملون تحت رايته.