بالتزامن مع انتصارات الشرعية..

اليمن: قتلى من المدنيين والعسكريين في تفجير بتعز

احد الجرحى من المدنيين ضحية تفجير عبوة

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

قتل عدد من العسكريين والمدنيين في مدينة تعز جنوبي غرب اليمن، مساء أمس الأحد، بالتزامن مع انتصارات عسكرية حققتها القوات الشرعية خلا المعارك التي خاضتها مع المليشيات الإيرانية غربي المحافظة.

وأخبرت مصادر أمنية في المحافظة مراسل ‘‘اليوم الثامن‘‘ أن عبوة ناسفة زرعت بإحدى الأطقم العسكرية التابعة للشرطة العسكرية وانفجرت به أثناء توقفه في جولة المرور بمنطقة الحصب وسط المدينة.

وسقط قتيلان من قوات الشرطة العسكرية بحسب مصدر أمني. مضيفاً أن طفلاً قتل أيضاً عندما كان يتواجد على مقربة من الطقم العسكري وقت انفجار العبوة. مشيرا الى أن آخرين من المدنيين والعسكريين أصيبوا في الحادثة.

على صعيد آخر حققت قوات الشرعية انتصارات اضافية في جبهة العنين بمديرية جبل حبشي غربي المحافظة. محققة انجازاً جديداً عقب وصولها الى مناطق مطلة على الخط الرئيس لإمداد المليشيات بين الحديدة وتعز.

وأوضحت مصادر عسكرية في قيادة محور تعز، أن المعارك في الجبهة انتهت بالسيطرة على حصن الكراش، وتبة جباري والسد، ومناطق الكراس والقبع والدمينة، وقحفة عبل، حتى وصلت طلائع القوات الى مشارف منطقة الرمادة وسيطرت على الخط الرابط بين الحديد ة وتعز نارياً.

وأسندت مقاتلات التحالف العربي مقاتلي القوات الشرعية هناك بعدة غارات جوية أدت الى تدمير مواقع وآليات للمليشيات الانقلابية. فيما تمكنت القوات من أسر قناص حوثي وقتل عناصر آخرين في الهجوم.

ودمرت ثلاثة أطقم عسكرية تابعة للحوثيين في الغارات الجوية والقصف المدفعي للقوات الشرعية، إضافة الى أسلحة تم استعادتها في الهجوم الذي يقترب من السيطرة الفعلية على الخط الأول للإمداد الحوثي غربي تعز.