الرياضة

(اليوم الثامن) تستطلع آرائهم..

نجوم الكرة اليمنية: هذا ما نتوقعه في مونديال روسيا

الوقت الاثنين 11 يونيو 2018 9:41 م
نجوم الكرة اليمنية: هذا ما نتوقعه في مونديال روسيا

اليوم الثامن ملاعب روسيا التي ستحتضن بطولة كاس العالم

كأس العالم هو ذلك العرس الكروي الذي تقام مراسيمه بعد كل أربع سنوات ويدعى الجميع لمشاهدته والمشاركة فيه , كأس العالم هذا العام محطته روسيا البلد الذي تعد من الدول العظمى في كل شيء وقد جهزت لهذه المناسبة بأحدث الملاعب والتقنيات ووفرت كل الأجواء الملائمة باستقبال المنتخبات المـتأهلة لكأس العالم ومن وطأت اقدامهم أرض روسيا لتشجيعهم ودعهم.
المشجعون العرب لديهم بصمة خاصة في هذا المونديال بسبب تأهل أربعة منتخبات عربية لأول مرة في تاريخ الرياضة ويعتبره الكثيرون شرف كبير وفخر لكل عربي يحب الرياضة ووطنه.
ومع اقتراب موعد انطلاق المونديال تأتي التوقعات والتكهنات بمن هي المنتخبات التي ستتأهل للدور الثاني ومن سيكون في النهائي ومن سيحمل الكأس ويختلف تشجيع كل منتخب عن الآخر وكيفية دعمة والتعبير عن الفرح والحزن بين أوساط الجماهير التي تأتي الى الملاعب للمتابعة ومساندة منتخب بلادها وحتى المشجعين الذين خلف الشاشة لهم طرقهم الخاصة بالتشجيع وتزيين الشوارع والهتافات أو لبس قميص المنتخب المفضل لهم.
استعدادا لمونديال روسيا ومن داخل محافظة عدن هناك مشجعون عبروا عن توقعاتهم لكأس العالم ومن هي المنتخبات التي يشجعونها وما هي حظوظ العرب فيه وتم أخذ اراء من نجوم الكرة اليمنية نستعرضها في الاستطلاع التالي.


البرازيل ستعود في مونديال روسيا والعرب سيقاتلون


يقول محمد البعداني مدرب نادي وحدة عدن وأحد نجوم الكرة السابقين: منتخب البرازيل هو عراقة الماضي وجمال الحاضر ومن أكثر المنتخبات التي تحظى بشعبية كبيرة في كل انحاء العالم اتوقع أن يكون كأس العالم بروسيا رائع مليء بالإثارة والشغف وستقدم البرازيل في مستوى جميل بحسب متابعتنا لها ولنجومها الشباب حاليا وادائهم في المباريات الودية تحضيرا للمونديال البرازيل ستكون القوية مع الكوتش تيتي ولا يمكن أن لا نرشحها للنهائي, وتبقى ألمانيا وبعدها اسبانيا وفرنسا هم الفرق الأربعة الأوفر حظاً.
بالنسبة للمنتخبات العربية أعتقد المنتخبين المغربي والمصري أتوقع ضهورهم بشكل أفضل إذا جاز لنا أن نتوقع منهم مفاجأة الصعود للدور الثاني نظراً لخبرة المنتخبين من خلال الرصيد السابق لكلاهما في كأس العالم وكذا اللقاءات الكبرى مع المنتخبات القوية.. مصر والمغرب استطاعوا التغلب على رهبة المباريات الدولية مع المنتخبات الكبيرة , نتمنى لهم التوفيق وجمال المتابعة لنا كمشجعين وأن نستمتع بكل مباريات المونديال.

*تطور مستوى الكرة العربية اهل4 منتخبات للمونديال

د\عبدالرحمن الشرجبي اعلامي رياضي : روسيا استعدت للمونديال منذ وقت مبكر ووضعت الترتيبات اللازمة التي تتواكب مع حجم هذه البطولة العالمية.
فخر كبير وصول 4 منتخبات عربية إلى المونديال بغض النظر عن نتائج المشاركة , المستوى العربي تطور بفضل اهتمام القائمين على الرياضة في هذه البلدان , إلى جانب فرص الاحتراف للنجوم العرب على الصعيدين الاقليمي والدولي.
بالإضافة للاستفادة من مدربين اكفاء استطاعوا إضافة المزيد للاعب العربي في جانب اللياقة والتكتيك والخطط وتطوير مهارات وامكانات اللاعبين وتوظيف قدراتهم بالشكل الامثل.
لكن المنتخبات العربية تلعب في مجموعات صعبة لذلك من الصعب التكهن بوصولها إلى الدور الثاني, يكفيها الظهور بمستوى طيب ومقارعة المنتخبات الكبيرة التي لها باع طويل في المنافسات الدولية لا شك سيكون مونديال ناجح بكل المقاييس وارشح المنتخب البرازيل للنيل بكأس العالم.

*المنتخب المصري سيحدث مفاجأة ونتمنى انجاز للعرب


محمد بقشان لاعب المنتخب الوطني : بالرغم من أننا مشجع برازيلي منذ الطفولة واعشق هذا المنتخب إلا أن قلوبنا الآن جميعها مع المنتخبات العربية المشاركة في مونديال روسيا , أتوقع أن يفجر المنتخب المصري مفاجئة في كأس العالم وفي نتائج مجموعته رغم صعوبة ذلك بسبب احتراف لاعبي المنتخب المصري في الدوريات العربية وبوجود محمد صلاح الذي أصبح من ألمع نجوم أوروبا وكرة القدم في العالم أيضا النني المحترف في ارسنال.
أيضا اتوقع أن تقدم السعودية والمغرب وتونس مستوى جميل لأنه من الملاحظ تطور في مستوى الكرة العربية وقد تستفيد من اخطائها في المباريات الودية وتكسب ثقة أكبر داخل المنافسة لأنها تحمل أحلام العرب جميعا لذا اتوقع أن تقدم افضل ما لديها من أداء وسيعتمد المدربون على مهارات اللاعبين وما كسبوه في أنديتهم العربية والأوروبية وسنرى تحسن في الأداء.
كلنا متحمسون لهذا المونديال واتمنى من كل قلبي أن يتأهل أحد المنتخبات العربية ويحقق انجاز جديد لأننا بحاجة في الوطن العربي لفرحة وقد تحقق في مونديال روسيا.

*المنتخبات العربية عليها القتال للوصول للدور الثاني


شرف محفوظ نجم الكرة اليمنية ومدرب نادي التلال حاليا:شيء عظيم للكرة العربية أن يتأهل 4 منتخبات الى كأس العالم لم يأتي ذلك من عبث بل كانت هناك جهود مبذولة من قبل هذه الدول والمدربين واللاعبين للوصول الى التأهل , عليهم فقط أن يقاتلوا في المجموعات حتى يحصلوا على بطاقة التأهل للدور الثاني ليس ذلك مستحيلا فقد فعلوها من قبل انما عليهم التركيز والاستفادة من احتراف ومهارة اللاعبين وامكانياتهم وجميع اخطائهم في المباريات الودية.
المنتخبات العربية جاءت في مجموعات قوية جدا لا مجال للتهاون يجب على اللاعبين تقديم كل ما لديهم على أرض الملعب لأن وجودهم في كأس العالم لن يكرر مرتين صحيح أن المهمة صعبة لكني أتوقع أن تقدم مصر والمغرب مستوى جيد وقد تتأهل احداهما للدور الثاني.
أنا مشجع للمنتخب البرازيلي واتوقع أن يقدم هذا العام مستوى واداء رائع وينافس بقوة وندية وقد يصل للنهائي لكني أتمنى أن يفوز الارجنتين باللقب كنوع من تغيير الفريق الفائز بكأس العالم ومن أجل المتعة والاثارة سنترقب هذا المونديال بشغف.

*سنشاهد مونديال ممتع بنكهة عربية


أحمد سعيد لاعب المنتخب الوطني : كوني لاعب في منتخب وطني أدرك أهمية الفوز وتحقيق انجاز لبلدك , ما فعلته المنتخبات العربية المتأهلة لكأس العالم كان أشبه بالحلم الذي تحقق على أرض الواقع , كلنا فخورين بهذا الانجاز لهم ومتحمسون جدا لمتابعة مباريات كأس العالم هذا العام وما سيقدمه اللاعبون العرب من أداء ومن نتائج.
اتوقع أن يتأهل المنتخب المغربي لأنه قدم مستوى عالي في مباريات تصفيات كأس العالم وجميع المباريات الودية أيضا لديهم لاعبين محترفين في أندية أوروبية احدهم النجم المغربي بن عطية ستكون مباريات نارية وقوية بين جميع المنتخبات المشاركة.
أشجع فرنسا وهي من أكثر المنتخبات المرشحة لحمل الكأس هذا العام لكن المنتخب الألماني معروف بطريقة لعبة في المباريات وسيقاتل للحفاظ على الكأس في خزينته والإسبان لا يستهان بهم ومنتخبات أمريكا الجنوبية منها البرازيل والارجنتين أيضا قوية سنشاهد مونديال ممتع بكل المقاييس واتمنى التوفيق للمنتخبات العربية.

*سنترقب مونديال روسيا وما ستقدمه كل المنتخبات المشاركة وتحديدا العرية منها وكل ما سيحدث فيه من مفاجئات وأرقام قياسية واخطاء ونتائج وأجمل الأهداف والمواقف ومن سيحمل كأس العالم لعام 2018 في روسيا.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة