الصراع في اليمن..

القوات المشتركة تسيطر على مطار الحديدة

القوات المشتركة جبهة الساحل الغربي

أبوظبي

سيطرت القوات المشتركة للمقاومة الجنوبية والتهامية والوطنية بإسناد من التحالف العربي، الجمعة، “ناريًا” على مطار الحديدة غرب اليمن، بعد ساعات من الإعلان عن سيطرة التحالف على مدخل المطار، وسط انهيار كبير في صفوف الحوثيين.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”: “سيطرت قوات المقاومة اليمنية المشتركة على مطار الحديدة ناريًا مع محاصرة عناصر ميليشيات الحوثي داخل أسوار المطار وسط انهيارات كبيرة في دفاعات الحوثيين بالمدخل الجنوبي للمدينة وذلك بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية”.

وأوضحت أن القوات المشتركة تمكنت من أسر عدد كبير من مسلحي “الحوثي الإرهابية الذين فقدوا السيطرة على مواقعهم في محيط مطار الحديدة، فيما لقي العشرات من عناصر الميليشيات مصرعهم على وقع نيران المقاومة وغارات مقاتلات التحالف العربي التي حطمت تحصيناتهم وأربكت صفوفهم”.

وأشارت إلى أن قوات المقاومة اليمنية المشتركة “أحكمت سيطرتها على مناطق استراتيجية جديدة في المدخل الجنوبي لمدينة الحديدة غربي اليمن إضافة إلى الدوار الكبير المؤدي إلى المطار فيما تشتد المواجهات بين المقاومة والميليشيات في شارع الخمسين المتفرع من الدوار لتقترب من البوابة الغربية للمطار وتضيق الخناق على ميليشيات الحوثي الإرهابية”.

وتابعت: “تمكنت الفرق الهندسية التابعة لقوات المقاومة من تفكيك شبكات ألغام متنوعة وعبوات ناسفة (إيرانية الصنع) كانت ميليشيات الحوثي الإرهابية تراهن عليها كسياج في المدخل الجنوبي للمدينة في محاولة منها لتأخير التقدم الميداني للقوات، كما تصدت المقاومة إلى محاولة تسلل يائسة لمسلحي الميليشيات في منطقة الفازة والتي باءت بالفشل ودحر عناصرها وجرح آخرين في محاولة منها للتخفيف من حدة انهيار عناصرها في جبهة الحديدة.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي غارت جوية دقيقة استهدفت تعزيزات وآليات عسكرية تابعة للحوثيين قادمة من محافظة إب وسط اليمن إلى أطراف مديرية حيس، إضافة إلى تدمير تعزيزات بالقرب من مفرق العدين ما أسفر عن مصرع العشرات في صفوف الميليشيات.

وعمدت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران على نصب نقاط تفتيش في أطراف مديرية الدريهمي للقبض على عناصرها المنهارة والفارة من مواقعها في جبهة الحديدة مع تقدم القوات المشتركة تجاه المدينة في عملية عسكرية كبرى لاستعادة محافظة الحديدة ومينائها الاستراتيجي من قبضة الميليشيات الإرهابية.