في الكريسماس

بيريز يستغل مونديال الأندية لتقديم هدية لزيدان

رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز مع زين الدين زيدان

وكالات (مدريد)
استغل فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، تواجد الفريق في اليابان لخوض منافسات كأس العالم للأندية، لإنجاز مهمة كبيرة لخدمة الملكي ومديره الفني الفرنسي، زين الدين زيدان.
وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية إن بيريز وجوزيه آنخيل سانشيز، المدير العام للنادي، عقدا اجتماعات مكثفة مع مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في اليابان من أجل الضغط عليهم لتخفيف العقوبة الموقعة على الميرينجي بحرمانه من التعاقدات لمدة عام كامل، بسبب مخالفات في التعاقد مع لاعبين مراهقين تحت 18 عاما.
وأشارت الصحيفة، في تقرير لها، إلى أن رئيس ريال مدريد عمل في أكثر من اتجاه، من أجل السماح لناديه بإبرام تعاقدات في الصيف المقبل عقب نهاية الموسم الجاري، والاكتفاء بأن تكون العقوبة سارية لفترة انتقال واحدة في شتاء 2017.
ولفتت إلى أن بيريز يحاول الحصول على دعم من مسؤولي "فيفا"، لتعزيز موقف النادي القانوني، قبل أن تعلن المحكمة الرياضية الدولية "تاس" قرارها النهائي بشأن هذه القضية في جلسة قبل أعياد الكريسماس يوم الجمعة المقبل.
وذكرت أيضًا أن نادي أتلتيكو مدريد، الذي يعاني نفس العقوبة، توصل لاتفاق مع المحكمة الرياضية الدولية لتنفيذ الجزء الأول من العقوبة بعدم إبرام صفقات في يناير/ كانون الثاني المقبل المقبل، لحين النظر في القضية مجددًا في يوليو/ تموز المقبل.
واختتمت الصحيفة الكتالونية تقريرها بأن برشلونة لم ينجح في كل هذه المخططات التي لجأ إليها مسؤولو قطبي مدريد، علمًا بأن لجنة الطعون بالاتحاد الدولي رفضت في 8 سبتمبر/ أيلول الماضي الاستئناف المقدم من الناديين بإلغاء العقوبة التي وقعتها لجنة الانضباط بالفيفا عليهما في 14 يناير/ كانون الثاني الماضي.