كتاب وآراء

أديب العيسي يكتب:

عدن نت نقلة نوعية في طريق بناء مؤسسات الدولة

الوقت الأحد 17 يونيو 2018 10:29 م

نحن جميعا على موعد جديد من شأنه أن يمثل أولى الخطوات الاستقلالية ، وإنهاء حالة الاحتكار لخدمة الانترنت التي ظلت صنعاء تحتكرها لصالحها وتضعفها وتحجب كل المواقع والأصوات المناوة لها .

عدن نت جديد مشاريع وزارة الاتصالات التي يقودها وزير الاتصالات لطفي باشريف هذا الوزير الذي يستحق منا كل الحب والاحترام والتقدير ، عرفانا بكل الخطوات العملية التي يبذلها في سبيل تحسين خدمات وزارة الاتصالات .
عدن نت مشروع جديد سيرى النور قريبا ، ومن شأن هذا المشروع أن يحقق الكثير من النجاحات في تحسين خدمة النت كما سيعمل على توفير فرص عمل لأكثر من ألفين شخص ، كما سيحقق أرباح بالملايين لصالح خزينة الدولة ،والأهم من هذا كله انه سينهي التحكم على الانترنت من قبل صنعاء ومليشيات الحوثي وهي أول خطوة في طريق بناء مؤسسات الدولة في عدن .

المشروع الذي بلغة كلفته حوالي 93 مليون دولار كان ثمار جهد وزير الاتصالات لطفي باشريف واهتمام وتشجيع منقطع النظير من فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية حفظة الله ورعاه ، وهي خطوة كبيرة ستسهم في تحقيق الكثير من الأهداف سوى للحكومة أو المواطنيين والشركات التي سيستمتعون بخدمة الانترنت السريعة وبدون أي صعوبات أو مشاكل.

توفير خدمة عدن نت والتحكم بها كمؤسسة حكومية من داخل عدن هي خطوة جبارة في سبيل بناء المؤسسات التابعة للدولة من جهة ، وإنهاء السيطرة المركزية التي ظلت صنعاء تتحكم في كل شي منذ أكثر من عقدين ، والأهم من هذا كل أن نجاح وانطلاق مشروع كهذا سيحفز جميع الوزراء والوزارات إلى التقدم صوب تحقيق ما هو مطلوب منها وسيخلق حالة من التنافس التي ستدخم الوطن والمواطن على حدا سواء .

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة