بعد 3 سنوات..

عدن.. افتتاح شبكة الاتصالات الجديدة " عدن نت "

الرئيس هادي مع رئيس الحكومة بن دغر اثناء افتتاح شركة الاتصالات الجديدة "عدن نت"

عدن

بعد أشهر من الانتظار دشنت الحكومة اليمنية في عدن، أخيرا شركة اتصالات جديدة في العاصمة ، تحرر “الشرعية” للمرة الأولى من التبعية للشركة التي يسيطر عليها الحوثيون، وذلك بعد 3 سنوات من تحرر عدن من الميليشيات الموالية لإيران.

الشركة الجديدة أطلق عليها “عدن نت” ودشنها اليوم الاثنين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يرافقه رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر ووزير الاتصالات لطفي باشريح.

ويتضمن المشروع الجديد في مركز اتصالات المعلا بالعاصمة  عدن شركة اتصالات وخدمات إنترنت من الجيل الرابع غير الموجود في اليمن من قبل.

وعبّر المختص في أنظمة شبكات الكمبيوتر، المهندس عمر سعيد، عن حماسته لمثل هذه الخطوة التي وصفها بـ”الجبارة”.

وقال في حديث سابق" إن أهمية شركة الاتصالات الجديدة “تكمن في كسر احتكار خدمات الإنترنت، التي كانت محتكرة بالسابق للمؤسسة العامة للاتصالات بصنعاء، دون الاهتمام بجودة الخدمة، بالإضافة لما تمثله من أهمية للحكومة في عاصمتها الجديدة، لتأسيس شبكة تواصل مؤمنة وغير قابلة لاختراق المؤسسات”.

وأضاف، “نتمنى أن تعمل الشركة الوليدة على الاهتمام بالبنية التحتية للاتصالات، خصوصًا فيما يتعلق بخدمات الإنترنت، من خلال استئجار خطوط ألياف ضوئية بسرعات نوعية؛ ما سينعكس على جودة الخدمات المقدمة، مع تمنياتنا أن تضع بالحسبان الحاجة الماسة لتقديم خدمة متميزة بسعر مناسب أسوة ببقية الدول في العالم”.

وقال الوزير معمر الأرياني إن “هذا المشروع سيوفر آلاف الوظائف للشباب وسيزيد سرعة الإنترنت إلى عشرات الأضعاف”.