شركة اتصالات عدن نت..

هادي يدشن بدء انهاء احتكار الحوثيين لمؤسسة الاتصالات

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي خلال تدشين المشروع

دشن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي  الاثنين في العاصمة عدن، مشروع اتصالات عدن نت الجديدة، ليبدأ بذلك انهاء احتكار مليشيات الحوثي الموالية لإيران لمؤسسة الاتصالات التي تدر عليها المليارات شهريا، يستخدمها الحوثيون في حروبهم

 

وقال رئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر إن دراسة المشروع بدأت منذ تشكيل حكومة «الوفاق الوطني»، مضيفاً أنه «سيوفر سعات تفوق ثمانين مرة عما هو متاح اليوم في البلاد، ويمنح مستخدمي الانترنت سرعات هائلة، ووضوح أكبر في المخرجات وسعر أقل».

وأشار إلى أن المشروع «يوفر بوابة احتياطية لليمن في عدن، على أن يشمل بوابتين أخريتين في الحديدة والمكلا، تمنع حدوث أيّة انقطاعات في الاتصــالات الدولية والانترنت».

وقال بن دغر إن تدشين الشركة سيسهم في «كسر الاحتكار، ومنع المركزية الشديدة التي تسببت في نهب الوطن والمواطن، ويعيد المال الناتج عن الاتصالات إلى الدولة والبنك المركزي»، معتبراً أنه «سيضع للانقلاب وحوثيته حداً، ليست انتصارات الحديدة سوى مقدمته».

من جهته، قال القيادي في المقاومة الجنوبية أديب العيسي "إنه بعد أيام من و صولة العاصمة عدن، فخامة الرئيس هادي حفظه الله يدفع بعجلة التنمية إلى الأمام .

وقال "خطوة ستتبعها الكثير من الخطوات الإيجابية في سبيل بناء مؤسسات الدولة المدينة والعسكرية".