معركة تحرير تهامة..

بن دغر يوجه بنسب انتصارات الحديدة للجيش الوطني

قوات العمالقة الجنوبية خلال مواجهات مع الانقلابيين في الساحل الغربي لليمن

قال مصدر إعلامي في العاصمة الجنوبية عدن إن رئيس حكومة الشرعية أحمد عبيد بن دغر وجه وسائل إعلام محلية تمولها حكومته بضرورة نسب انتصارات القوات المشتركة في جبهة تحرير تهامة بالحديدة إلى قوات الجيش الوطني التي يقودها وزير الدفاع الكلف محمد علي المقدشي.

وقال مصدر إعلامي في عدن لمراسل (اليوم الثامن) "إن بن دغر وجه وسائل إعلام يمولها على ضرورة نسب انتصارات قوات العمالقة الجنوبية والقوات المشتركة إلى الجيش الوطني".. محذرا من اطلاق صفقة القوات التهامية والقوات الجنوبية على مسمى تلك القوات التي تحقق انتصارات متسارعة في جبهة الحديدة".

وأكد المصدر الذي يعمل في موقع اخباري محلي في عدن يموله بن دغر "إن رئيس التحرير ابلغهم تعديل اي اخبار فيها وصف القوات المشترك إلى الجيش الوطني، وان ذلك بناء على تعليمات حكومية".

وتقول حكومة الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي إن جزء من القوات المشتركة لا تعترف بالحكومة  الشرعية؛ في اشارة الى القوات التي يقودها قائد حراسة الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح.

واستغربت مصادر عسكرية في الجبهة من هذا الوصف، قائلة ان الجيش الوطني هو كل جيش يقاتل الانقلابيين، لكن محاولة نسب انتصارات العمالقة الى الجيش الوطني فيه تعدي على تضحيات كبيرة قدمت في سبيل تحقيق هذه الانتصارات الكبيرة.

وقال "نعم أطلعنا على هذا الوصف في بعض المواقع الاخبارية، وهو وصف ينال من تضحيات قوات العمالقة الجنوبية التي تقاتل وتحقق انتصارات كبيرة في جبهة الساحل".. مشيرا إلى ان بعض وسائل الإعلام المحلية في عدن التي تحاول نسب انتصارات الحديدة الى قوات الجيش الوطني، كانت إلى وقت قريب تصف القوات بـ"قوات العمالقة الجنوبية".

وأكد "معركة الحديدة تخوضها القوات الجنوبية والقوات التهامية وقوات حراس الجمهورية وبدعم واسناد من قوات التحالف العربي العاملة في اليمن.