الدورى الإسبانى

3 مواجهات تحسم اللقب عمليا لريال مدريد

فريق ريال مدريد

وكالات (القاهرة)

شهدت مسابقة الدورى الإسبانى اليوم السبت، العديد من الأحداث الهامة المرتبطة بعمالقة المسابقة ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، نستعرض أبرزها فى التقرير التالى.

 

فرصة ريال مدريد لحسم الدورى الإسبانى

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن ريال مدريد يسعى إلى حسم لقب الدورى الإسبانى عمليا خلال الثلاث مواجهات المقبلة فى المسابقة خلال 10 أيام من فبراير الجارى.

 

أضافت الصحيفة أن المواجهات الثلاث المقبلة ستكون فاصلة للغاية فى إمكانية تحقيق الفريق الملكى لهدفه الأبرز فى الموسم الحالى، وهو التتويج بلقب الليجا الغائب عن خزائنه فى السنوات الأخيرة.

3 مواجهات حاسمة تنتظر ريال مدريد

أشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد يواجه إسبانيول، فى الخامسة وربع من مساء اليوم، السبت، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة 23 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى، ثم يسافر لخوض المباراة المؤجلة مع فالنسيا على ملعب "ميستايا"، قبل أن يحل ضيفا ثقيلا على فياريال فى ملعبه "لاسيراميكا"، يوم 26 فبراير الجارى.

ريال مدريد يسعى للنقطة 58 خلال فبراير

أوضحت الصحيفة أنه فى حال نجاح الفريق الملكى فى تحقيق الفوز بالمباريات الثلاث، فإنه سوف يرفع رصيده إلى 58 نقطة قبل بداية شهر مارس، وهو إنجاز مثير للإعجاب خاصة مع تبقى 14 مباراة لريال مدريد تزيد إلى 15 بإضافة مواجهة سيلتا فيجو المؤجلة.

موقف برشلونة وريال مدريد من المنافسة

فى المقابل، يخوض برشلونة معركة من العيار الثقيل تحدد ملامح حسم لقب الدوري الإسباني عمليا، عندما يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد بملعب "فيسنتى كالديرون"، يوم 26 فبراير بالجولة 24 من عمر الليجا.

وينتظر ريال مدريد نتيجة المواجهة التى من الممكن أن تخدمه بشكل كبير، خاصة فى حال تعثر الفريق الكتالونى بنتيجة بعيدا عن الفوز، وهو ما يسعى الروخى بلانكوس إلى تحقيقه فى حال رغبته للعودة إلى دائرة المنافسة على لقب الدوري الإسباني.

إنييستا ينتظر المباراة 400 فى الليجا

يستعد أندريس إنييستا، قائد برشلونة، لخوض المباراة رقم 400 فى الدورى الإسبانى، فى حال مشاركته مع الفريق الكتالونى أمام ليجانيس، فى العاشرة إلا ربع من مساء غد الأحد.

 

ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن إنييستا خاض 399 مباراة حتى الآن فى مسابقة الليجا، بدأها فى ديسمبر من عام 2002 أمام مايوركا، ونجح خلالها فى تحقيق 280 فوزا بنسبة تصل إلى 70%.