رغم المقاطعة الشعبية للمهرجان..

كاظم الساهر يسجل حضوراً جماهيرياً في "الموازين"

كاظم الساهر

وكالات
الدورة السابعة عشرة من مهرجان الموازين من تنظيم مغرب للثقافات عكست مدى تنظيم وجهد العاملين في المهرجان على مدار مسيرته وهذه سمة ملازمة له من دورته الأولى لغاية دورته السابعة عشرة هذه ..

توزعت حفلات المهرجان على خمس منصات منصة السويسي التي تستضيف نجوماً عالميين ، منصة النهضة تستضيف النجوم العرب، منصة المسرح الوطني محمد الخامس تستضيف فنانين ذات طابع غنائي كلاسيكي ، منصة شالة تستضيف موسيقيين عالميين، منصة سلا تستضيف نجوم المغرب.

بدأ الفنان كاظم الساهر مشاركته في مهرجان الموازين قبل يوم من بدء المهرجان في حفل خاص على مسرح محمد الخامس لرعاة المهرجان إلى جانب حضور وجوه رسمية .
الليلة الأولى
في يوم الإفتتاح الرسمي لمهرجان الموازين في دورته السابعة عشرة بدأ الفنان كاظم الساهر حفله عند العاشرة مساءً وسط حضور جماهيري واسع رغم كل المعارضة الشعبية التي سبقت بداية المهرجان. الحضور معظمه من النساء اللواتي جميعهن كنّ ينتظرن ويهتفن باسم كاظم عالياً قبل دخوله المسرح .

بدأت الفرقة الموسيقية المغربية عزف مقطوعة موسيقية (مدرسة الحب) قبل إعتلاء كاظم المسرح.غنى كاظم هذه المرة بكثير من الحب وبأسلوب مختلف عن غنائه السابق وكأنه أراد ان تسمع زوجته رسائل الحب منه بشكل مباشر خاصة أن حفله تم نقله مباشرة عبر قناة 2m .

قدم كاظم أغنية جديدة بعنوان( حنية) وهي أغنية عراقية ثم راح يخاطب جمهوره موجهاً سؤاله عن الأغاني التي يريدون منه غناءها فغنى لهم ( عيد العشاق، اكرهها، مدرسة الحب، زيديني عشقا،).

تحفظ الفنان كاظم الساهر عن إجراء مؤتمر صحافي على هامش مهرجان الموازين، إضافة الى تشدد إدارة المهرجان على عدم إجراء اي لقاء إعلامي معه بناء لرغبته بذلك . هذه الإجراءات أتت بعد زواج الفنان كاظم الساهر الذي أراد لحياته الخاصة خصوصية لا يريد من الوسائل الإعلامية الخوض فيها حتى إقامته كانت خارج فندق تور حسان الذي يستضيف سنوياً نجوم مهرجان الموازين.