بدعم من التحالف العربي..

أسواق الأسماك في الساحل الغربي لليمن تستعيد نشاطها

قوارب صيد

وام (أبوظبي)

واصل قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية و بمشاركة إماراتية فاعلة جهودها الدؤوبة لتطبيع الحياة إلى المناطق المحررة في الساحل الغربي لليمن و تقديم كل أوجه الدعم لعمليات صيد الأسماك باعتبارها مصدر رزق رئيسيا لسكان هذه المناطق وذلك بالتوازي مع العمليات الرامية إلى تأمين ميناء الحديدة الاستراتيجي الذي يمثل شريان حياة لأبناء اليمن من خلال التقدم العسكري الجاري لتحريره من قبضة ميليشيات الحوثي الموالية لإيران .

وتبذل قوات التحالف العربي جهدا مشتركا مع الصيادين و أبناء الساحل الغربي لإعادة بناء ما دمرته ميليشيات الحوثي في محافظة الحديدة من خلال تأهيل و إعادة افتتاح مركز صناعة القوارب و سوق السمك و مرافقه الخاصة بعمليات التعبئة و حفظ المنتجات السمكية تمهيدا لبيعها أو تصديرها ما يسهم في تأمين رزق مناسب لأبناء الساحل الغربي الذين حرمتهم منه الممارسات الإرهابية للحوثيين وعبثهم بمقدرات الشعب اليمني دون أي وازع.

ويعد " صيد الأسماك " المهنة الأساسية لسكان مناطق الساحل الغربي لليمن لذا يقوم التحالف العربي بمساعدة الصيادين في مختلف هذه المناطق من خلال تأهيل و افتتاح أسواق بيع الأسماك لمساعدتهم على العودة إلى البحر لكسب رزقهم و تأمين قوت يومهم و التطلع إلى مستقبل أفضل.

وتقوم قوات التحالف العربي بتأمين عملية الصيد في الساحل الغربي لليمن عبر المساهمة في إعادة تأهيل أسواق الأسماك و التي حظيت بترحيب كبير من جموع الصيادين.
و أكد عدد من الصيادين في الساحل الغربي لليمن أن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وعقب تحرير مناطق واسعة في الساحل الغربي حرصت على دعم الصيادين و إعادة الحركة التجارية إلى الأسواق ما أسهم في عودة الحياة إلى طبيعتها.