ما أشبه الليلة بالبارحة..

هل يفعلها ميسي كما فعلها مارادونا في مونديال ايطاليا 90

مارادونا وميسي

جلال عمر
محرر ومعد تقارير صحافية متعاون مع صحيفة اليوم الثامن

يعاني المنتخب الارجنتين بقيادة نجمها ليونيل ميسي بالخروج المبكر من الدور الاول  من كاس العالم المقامة حاليا بروسيا. وظهر المنتخب الأرجنتين بمستوى مخيب للآمال بعد ان كان احد المرشحين بالفوز باللقب .

وخلال المباريات التي لعبها المنتخب الارجنتين في كاس العالم الحالية لم يستطيع تحقيق الفوز على الرغم من امتلاكه الكثير من الاسماء الرنانة في عالم الكره المستديرة وعلى راسهم النجم الأرجنتين ليونيل ميسي . فقد تعادل المنتخب الارجنتين من المنتخب الايسلندي بنتيجة 1-1  وفي المباراة الثانية استطاع المنتخب الكرواتي التغلب علية بثلاثية نظيفة .

ويقبع المنتخب الأرجنتيني في ذيل القائمة برصيد نقطة . واستطاع المنتخب النيجيري من احياء امال الأرجنتين  بالتغلب على ايسلندا بنتيجة 2-0   وبالتالي لا سبيل على الأجنيين الا الفوز على نيجيريا لكي تتمكن من الصعود الى الدور المقبل .

ومر المنتخب الأرجنتيني بتجربة مشابهة  لما يعانيه المنتخب حاليا وتحديدا في مونديال ايطاليا  90  مع نجمها الذي حقق كاس العالم 86  مارادونا حيث فشل المنتخب الارجنتيني في مباريات الافتتاح من الفوز على المنتخب الكاميروني , حيث تغلب المنتخب الكاميروني على حامل اللقب بنتيجة 1-0   وفي المباراة الثانية فاز المنتخب الارجنتيني على روسيا بنتيجة 2-0 وتعادل في المباراة الثالثة مع المنتخب الروماني بنتيجة 1-1   وحل المنتخب الارجنتيني  بالمركز الثالث بثلاث نقاط فقط ( الفائز كان فقط يحصل على نقطيين )وصعد المنتخب الى الدور الثاني باختياره ضمن افضل الفرق الحاصلة على اكثر النقاط في  المركز الثالث .

لكن في الدور الثاني استطاع مارادونا ورفاقه من اقصى المنتخب البرازيلي العنيد بنتيجة 1-0 وفي دور الثمانية استطاع التغليب على الفريق يوغوسلافيا بنتيجة 3-2  وفي الدور قبل النهائي استطاع المنتخب الارجنتني من الفوز على صاحب الارض والجمهور المنتخب الايطالي بضربات الجزاء ليضرب موعدا في النهائي مع المنتخب الالماني . وبضربة جزاء مشكوك في صحتها استطاع المنتخب الاماني الفوز على المنتخب الارجنتني بنتيجة 1-0  .