بالأرقام..

ميسي يفقد ذاكرة كرة القدم فى فضيحة باريس سان جيرمان

ميسي بعد خسارة برشلونة

وكالات (القاهرة)

ماذا حدث لميسى أمام باريس سان جيرمان؟ ذلك السؤال الذى يتردد من وقت للآخر بين أذهان جماهير فريق برشلونة الإسبانى، وأيضًا جميع الجماهير العاشقة للبرغوث الأرجنتيني، بعد الأداء الهزيل الذى ظهر عليه خلال المباراة الشهيرة التى انتهت بفضيحة للفريق الكتالونى.

 

وتعرض برشلونة لخسارة غير متوقعة بر باعية نظيفة أمام سان جيرمان فى ذهاب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وهى المباراة التى جمعتهما الثلاثاء الماضى.

 

ولا تزال أصداء الهزيمة الكتالونية الكبيرة لها ردود أفعال واسعة، خاصة أن برشلونة كان أحد المرشحين للفوز باللقب قبل انطلاق البطولة، الآن أصبح قاب قوسين أو أدنى من الخروج قبل لقاء الإياب على ملعب كامب نو.

 

جميع لاعبى البارسا وعلى رأسهم لويس إنريكي مسئولون عن تلك الهزيمة المدوية، ولكن بلا شك تبقى الخسارة على ميسي شيئا غير عادي، فأسطورة البارسا والذى يعد واحدًا من أفضل اللاعبين عبر التاريخ، كان مقصرًا أيضًا مثل زملائه.

لك أن تتخيل أن خلال مباراة سان جيرمان لم يطلق ميسى أى تسديدة على مرمى الخصم، أو حتى تسديدة خارج المرمى، لم يطلق تسديدات من الأساس!

 

لم يصنع ميسى أيضًا أى فرصة خلال المباراة، وقام بتمرير الكرة 37 تمريرة فقط، بدقة 75.70 %، أما تمريراته فى الثلث الهجومى فكانت 20 فقط.

لم يلمس ميسي الكرة داخل منطقة جزاء الخصم ولا مرة طوال المباراة، وفى آخر 10 مباريات له لم يحدث له ذلك سوى فى مباراة ريال بيتيس بالليجا، أما مباراته قبل الاخيرة أمام ألافيس فقد لمس الكرة داخل منطقة جزاء الخصم 9 مرات.

 

كل ذلك يضع ميسي فى خانة المتواطئين من لاعبى البارسا خلال المباراة، ولا يوجد أى لاعب كرة قدم معصوما من الخطأ حتى وإن كان ميسى.