كتاب وآراء

نبيل العوذلي يكتب:

بحاح يقلق الشرعية !

الوقت الخميس 05 يوليو 2018 10:46 م

انا وحكومة الكفاءات جزء رئيسي في الشرعية اما حكومة بن دغر انقلابية كحكومة الانقلابيين في صنعاء .

جزئية هامه وردت في حديث نائب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة السابق المهندس خالد محفوظ بحاح في حواره الاخير .
بحاح وحكومة الكفاءات من اركان الشرعية الانتقالية التي تم التوافق عليها في اليمن وان يظهر بحاح ملمحاً بشرعيته وعدم شرعية حكومة بن دغر التي اعتبر تشكيلها انقلاباً فأن ذلك يمثل مأزق جديد امام الشرعية التي تغرق في الازمات والفشل .
تحدث بحاح عن الشرعية التي قال انه كان يعول عليها في انتشال اليمن من معاناته قبل ان يعرف الشرعية بانها تنقسم الى قسمين القسم الاول هو الاطار السياسي والسلطة الشرعية المختطفة من القسم الثاني وهي المنظومة المهيمنة على الشرعية التي جعلت من الشرعية مهترئة .
بحاح فتح النار على الشرعية متحدثاً عن ان الجيش الوطني اكذوبة وان الحكومة حكومة اخوان مسلمين وسمى حزب الاصلاح بالحزب الاخواني متهماً اياهم باتخاذ مارب معقل لهم وانهم يرسلون منها ميليشياتهم كما حصل في ازمة سقطرى حيث افشل التحالف مخطط الاخوان وذهبوا لخلق الاكاذيب ومهاجمة الامارات .
بحاح اتهم حكومة الشرعية بالفساد والعجز وانها لا تقم بأي واجب وتعمل بكسل في وضع حرب يتوجب فيها ان تعمل على مدار الساعة وتحدث عن ان منظومة الشرعية لا يمكنها ان تستقر في الداخل او ان تعمل لانها نشأت في اطار فوضوي .
الهجوم الحاد من بحاح ربما يعود سببه لمضمون الرسالة التي وجهها لكل الوطنيين قائلاً ان هناك تجارب دولية استدعت فيها الضرورة ازاحة من يقف في طريق السلام ويستثمر اطالة الحرب لمصالحه الخاصة وللبقاء السياسي وبهذا فأن بحاح يتهم المهيمنين على الشرعية بانهم جزء من المشكلة واستمرارية الصراع .
بهذا الحديث من سياسي بحجم بحاح فأن الشرعية المرفوضة شمالاً وجنوباً امام تحدي جديد !
الصورة المرفقة لدولة المهندس خالد بحاح مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان في اللقاء الاخير الذي جمعهما 
/ نبيل عبدالله

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة