أخبار وتقارير

في توجه اثار غضبا أبينيا..

هادي يوجه بدعم محافظات شمالية يسيطر عليها الحوثيون

الوقت الأربعاء 11 يوليو 2018 3:54 م
هادي يوجه بدعم محافظات شمالية يسيطر عليها الحوثيون

اليوم الثامن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

وجه الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي بدعم محافظات يمنية شمالية يسيطر عليها الحوثيون، وتوفير لها كافة الاحتياجات اللازمة بشكل سريع، الأمر الذي اثار حالة من الغضب لدى شرحة واسعة في محافظة أبين ومنطقة العواذل تحديداً.

وقال مشاهدون لقناة اليمن الرسمية التي تبث من السعودية "إن الرئيس هادي وجه بقديم دعم لازم لمحافظتي حجة وريمها الواقعتين تحت سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية، في حين ان محافظة أبين المحررة منذ ثلاثة اعوام تعاني من تدهور في كل مناحي الحياة، ولم تقدم لها حكومة هادي أي شيء منذ ان وصل الى سدة الحكم في مطلع العام 2012.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن هادي وجه بتوفير الاحتياجات العاجلة للمحافظتين لمواجهة ما اسماه بالتحديات والارتقاء بالمهام نحو الأفضل".

 وقال الشيخ عارف بن سنان البركاني "إنه من حق الرئيس هادي يوجه بدعم أي محافظة يمنية، ولكن المثير للاستغراب ان يوجه بدعم محافظات لم ينتفض أهلها ضد مليشيات الحوثي، ويتعمد تجاهل محافظة أبين التي عانت ولا تزال الأمرين جراء اهمالها المتعمد منذ نحو عقد من الزمن".

وأوضح البركاني في تصريح لـ(اليوم الثامن) "أن الرئيس هادي لم يقدم أي شيء لمحافظة أبين منذ وصوله إلى سدة الحكم في مطلع العام 2012م".. مؤكدا ان هناك من يمارس سياسة الانتقام من محافظة أبين".

ولفت إلى ان "حكومة هادي تجاهلت بشكل متعمد نكبة مكيراس التي شرد جميع سكانها جراء الحرب العدواني التي يشنها عملاء إيران، وخاصة منطقة أهل بركان المنكوبة".

وقال "كان الاحرى بالحكومة الشرعية وبالرئيس هادي تحديدا ان يوجه بلفتة ناحية سكان مكيراس الذين شردتهم الحرب، وكذا ناحية سكان الوضيع ولودر وأحور والمحفد وكل ابين التي يعاني أهلها من الفقر والجوع، جراء الحروب التي صدرت إلى المحافظة منذ أكثر من عقد".

ويتهم أبينيون ادارة الرئيس هادي بممارسة سياسية الانتقام، حيث قال الشيخ سالم العوذلي المتحدث باسم حلف قبائل العواذل "كنا نعتقد ان ابين تتعرض لمؤامرة نكاية بالرئيس هادي، لكن اليوم لم يعد هناك أي قوى يمكن لها ان تمارس الانتقام من هادي الذي استحوذ على الكثير من معارضيه بالأموال، ولكن يبدو ان هادي يريد تقديم ابين كبش فداء، مقابل اثبات وطنيته مع شمال اليمن".

وقال "يحز في النفس ان تتابع قنوات الشرعية وهادي يوجه بدعم محافظات لايزال الكثير من ابنائه يقاتلون في صفوف الحوثي ومليشياته الاجرامية".

وتابع "لو ان هادي وضع شرطا اساسيا لهذه المحافظات ان تنتفض ضد الحوثي مقابل أي دعم تنموي او مادي".

وقال ان المحافظين الذين التقاهم هادي، لم نر لهم أي توجيه بشأن الانتفاضة ضد مليشيات الحوثي"..  متسائلا على أي اساس يقدم هؤلاء كمحافظين في حين ان الحوثي يمارس سلطاته في هذه المحافظات بكل اريحية".

ودعا العوذلي الرئيس هادي الى لفتة عاجلة ناحية أبين وتحديدا نازحي مكيراس.. مؤكدا ان ذلك لا يمكن ان يقلل من وطنيته ووحدويته ومساندته لمحافظات شمال اليمن.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة