تقارير ممولة..

ناشطون: تقرير "العفو الدولية" مسيس ويخدم اجندة معادية

انتهاكات مليشيات الحوثي مغيبة من تقارير تلك المنظمات الدولية

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

اتهم ناشطون يمنيون منظمة العفو الدولية بتسييس التقارير الحقوقية لخدمة اجندة معادية للتحالف والحكومة الشرعية، في احدث تعليق على تقرير نشرته منظمة العفو الدولية واتهمت فيه التحالف العربي بتعذيب سجناء.

وقال ناشطون ان ما يؤكد تورط منظمة العفو الدولية بتزييف الحقائق هو تزامن نشر تقريرها مع تصريحات الحكومة اليمنية التي نفت وبشكل قاطع وجود سجون سرية في المحافظات المحررة.

وقال رئيس تنسيقية منظمات المجتمع المدني عارف ناجي لـ(اليوم الثامن) "ان المنظمات الحقوقية الدولية لم تعتمد معايير حقيقية في تحقيقاتها واعتمدت على تقارير لمنظمات حقوقية تتبع حزب الاصلاح وممولة من دولة قطر.

واضاف ان التحقيقات لم تستوف الشروط والمعايير  والأولويات المتعارف عليها، مما يؤكد انها تقارير مسيسة ولا علاقة لها على الاطلاق بحقوق الانسان.

ويتهم مسؤولون يمنيون قطر بتمويل منظمات دولية لنشر تقارير كيدية ومسيسة ضمن حربها الإعلامية ضد التحالف العربي الذي يقاطعها، جراء ما يقول انه تورطها في تمويل الحوثيين والتنظيمات الإرهابية في اليمن.

وتساءل مصدر يمني مسؤول حول غياب تقارير تلك المنظمات من الانتهاكات التي يرتكبها الحوثيون في شمال اليمن ووصلت الى حد وقوع ضحايا جراء التعذيب الوحشي وترك سجناء يموتون جوعا عوضا عن قتلهم بالرصاص.