حقوق وحريات

تقارير ممولة..

ناشطون: تقرير "العفو الدولية" مسيس ويخدم اجندة معادية

الوقت الخميس 12 يوليو 2018 11:04 م
ناشطون: تقرير "العفو الدولية" مسيس ويخدم اجندة معادية

اليوم الثامن انتهاكات مليشيات الحوثي مغيبة من تقارير تلك المنظمات الدولية

اتهم ناشطون يمنيون منظمة العفو الدولية بتسييس التقارير الحقوقية لخدمة اجندة معادية للتحالف والحكومة الشرعية، في احدث تعليق على تقرير نشرته منظمة العفو الدولية واتهمت فيه التحالف العربي بتعذيب سجناء.

وقال ناشطون ان ما يؤكد تورط منظمة العفو الدولية بتزييف الحقائق هو تزامن نشر تقريرها مع تصريحات الحكومة اليمنية التي نفت وبشكل قاطع وجود سجون سرية في المحافظات المحررة.

وقال رئيس تنسيقية منظمات المجتمع المدني عارف ناجي لـ(اليوم الثامن) "ان المنظمات الحقوقية الدولية لم تعتمد معايير حقيقية في تحقيقاتها واعتمدت على تقارير لمنظمات حقوقية تتبع حزب الاصلاح وممولة من دولة قطر.

واضاف ان التحقيقات لم تستوف الشروط والمعايير  والأولويات المتعارف عليها، مما يؤكد انها تقارير مسيسة ولا علاقة لها على الاطلاق بحقوق الانسان.

ويتهم مسؤولون يمنيون قطر بتمويل منظمات دولية لنشر تقارير كيدية ومسيسة ضمن حربها الإعلامية ضد التحالف العربي الذي يقاطعها، جراء ما يقول انه تورطها في تمويل الحوثيين والتنظيمات الإرهابية في اليمن.

وتساءل مصدر يمني مسؤول حول غياب تقارير تلك المنظمات من الانتهاكات التي يرتكبها الحوثيون في شمال اليمن ووصلت الى حد وقوع ضحايا جراء التعذيب الوحشي وترك سجناء يموتون جوعا عوضا عن قتلهم بالرصاص.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة