متورط بأعمال نصب سابقة..

أسرة الشهيد جعفر تحذر: هذا الشخص نصاب

الشهيد جعفر يتفقد احد جرحى الحرب في مشافي السعودية

سلمان صالح
مراسل ومحرر متعاون مع صحيفة اليوم الثامن

حذرت أسرة محافظ عدن الأسبق الشهيد جعفر محمد سعد من نصاب قالت إنه يمارس اعمال نصب باسم اسرة الشهيد الجنوبي الذي استشهد في حادث ارهابي في عدن اواخر العام 2015م، حينما كان محافظا لعدن.

وقالت صحيفة (عدن الغد) المحلية الصادرة في عدن إن نجل سعد ويدعى محمد "حذر من استغلال اسم والده من قبل احد اقاربه ويقيم في الخارج.

واشار محمد في معرض شكواه إلى ان الاسرة تلقت خلال الفترة الماضية شكاوى عدة بتعرضها لإعمال نصب من قبل "هذا الشخص" مدعيا انه صهير الشهيد جعفر.

وقال "محمد" ان الاسرة تخلي مسئوليتها عن أي اعمال بهذا الخصوص وتعتبر هذا التحذير اخلاء مسئولية.

وقالت مصادر حقوقية في سويسرا لـ(اليوم الثامن) "إن مغتربا يدعى (ن، ش)، يقوم بطلب اموال بدعوى تقديمها لأسرة الشهيد جعفر.. مشيرة إلى ان (ش) قدم تصريحات نشرت في صحف محلية للتأكيد على انه صهر الشهيد جعفر وقد قام باستلام أموال قدمها رؤوس اموال لأسرة الشهيد جعفر قبل ان يستحوذ عليها.

وذكرت مصادر أخرى ان (ش)، متورط في اعمال نصب واحتيال واسعة بحق العشرات من المواطنين الجنوبيين الذين اوهمهم انه قادر على تمكينهم اللجوء في سويسرا التي يقيم فيها.

وأكدت ناشطة جنوبية تقيم في الخارج "أن أحد ضحايا هذا فتاة أوهمها أنه سوف يتزوجها، قبل ان يخدعها، وينهب عليها أموالا"، دون ان تفصح عن هوية الفتاة.

وأكدت ان العشرات من الشباب والفتيات وقعوا ضحية النصاب المحترف".