خصم 6 نقاط من رصيده في الدوري القطري..

فيفا يغرم 6 أندية عربية

لا للعقوبات

زيورخ

تعرض النادي العربي القطري لغرامة قدرها 25.800 ألف يورو ومنحه مهلة 3 أشهر لتسديد المبالغ المستحقة عليه. وفي حال عدم الالتزام، يواجه العربي خصم 6 نقاط من رصيده في الدوري القطري وفرض عقوبة بمنعه من التعاقد مع لاعبين لفترتي تسجيل. بدوره، غرم نادي الخريطيات القطري بمبلغ 20 ألف يورو ومنح مهلة 60 يوما. ويواجه الخريطيات خطر حسم 6 نقاط من رصيده ومنعه من التعاقد لفترتي تسجيل. أما أبرز الأندية العربية الأخرى، فهي الزمالك المصري والجزيرة الإماراتي (كلاهما 20 ألف يورو).

كما غرم الفيفا الاتحاد المصري لكرة القدم بمبلغ 42 ألف يورو لأنه لم يلتزم عدم خوض مباريات ودية في الفترة من 21 إلى 27 مايو الماضي التي كانت مخصصة لإراحة اللاعبين قبل انطلاق كأس العالم. وخاض المنتخب المصري خلال هذه الفترة مباراة ودية ضد الكويت في 25 مايو.

بدأ الزمالك في التحرك السريع من أجل تلافي خصم 6 نقاط من رصيده في الموسم المقبل وتوقيع غرامة مالية جديدة عليه، بعد أن تلقى خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشأن عدم دفع مستحقات اللاعبين الأجانب الذين رحلوا عن الفريق الأبيض.

وكان الفيفا أعلن عن 6 أندية من بينها الزمالك مهددة بخصم 6 نقاط وتوقيع غرامة مالية عليها، في حالة عدم سداد مستحقات اللاعبين الأجانب قبل 17 سبتمبر المقبل. ويأتي التهديد بالغرامة بسبب عدم دفع الزمالك لرواتب كل من الغاني كريم الحسن ومواطنه جونيور أغوغو والكاميروني ألكسيس مندومو.

وعلم أن مرتضى منصور، رئيس الزمالك، طلب من هاني زادة عضو مجلس إدارة الزمالك أن يتواصل مع المحامين من أجل سرعة إنهاء الأزمة دون تعرض الأبيض لأي عقوبات. وكان الفيفا قد أعلن الخميس، عن تغريم الزمالك 25 ألف فرانك سويسري، مع إعطائه مهلة تمتد إلى 60 يوما لإنهاء الخلاف مع اللاعبين.

من جانب آخر يستعد مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، برئاسة المستشار مرتضى منصور، لمناقشة 3 ملفات مهمة، مع السويسري كريستيان غروس، مدرب الفريق الأبيض. ويسعى مرتضى منصور، إلى حسم شكل الفريق، قبل انطلاق بطولة الدوري، 31 يوليو الجاري، بمواجهة بتروجيت، في الأسبوع الأول من المسابقة.

خلت قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم، التي ضم الأندية المهددة بخصم نقاط من رصيدها أو عدم قيد محترفين جدد من اسم أي فريق سعودي، لأول مرة منذ سنوات. يأتي ذلك بعد مبادرة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، بالتكفل بسداد الديون الخارجية للأندية السعودية.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، عن قائمة تضم 6 أندية من بينها الزمالك المصري، والعربي والخريطيات القطريين والجزيرة الإماراتي فضلا عن نادي تركي وآخر روسي، مهددة بخصم نقاط من رصيدها.

وكانت أخبار تهديد الأندية السعودية بخصم نقاط أو المنع من التسجيل، بمثابة عرض مستمر طوال السنوات الأخيرة، وكان اتحاد جدة أبرز المتضررين مؤخرا.