السبب تعميم من مدير أمن سابق ابان حكم صالح

جريح جنوبي: هؤلاء عرقلوا سفري للعلاج

تقرير طبي عن الجريح

سامح جواس (عدن)

قال النقيب "أدريس العاطفي" ضابط أمن الكتيبة الأولى في (اللواء الأول زايد مشاة والمرابط حاليا في جبهة المخا قرية الجديد) انه تعرض لإصابة في عينه اليسرى في الحادث الإرهابي الذي استهدف معسكر الصولبان صباحية عيد الفطر المنصرم عند الهجوم على المعسكر من قبل بعض العناصر الإرهابية".

وأضاف الضابط " انه استمر بالعلاج في العاصمة عدن وأعطي له تقرير طبي بضرورة سفره إلى الخارج لاستكمال العلاج وزراعة قرنية في عينه اليسرى، وعند ذهابه للمعاملة لاستخراج جواز سفر في مصلحة الهجرة والجوازات اخبروه أنه ممنوع من السفر لوجود تعميم من مدير أمن عدن السابق "غازي" منذ 2011 واخبروه الموظفين في الجوازات أن يحضر أمر من مدير أمن عدن الحالي لإرساله إلى مدير مصلحة الهجرة والجوازات في الرياض العميد "محمد الرملي".

 

وأضاف العاطفي "عند إحضاري الأمر بإلغاء المنع من السفر ومنحي جواز سفر للعلاج من مدير الأمن تم إرسال الأمر إلى مصلحة الجوازات في الرياض ولكن تم الرفض من قبل الرملي مدير مصلحة الجوازات في الرياض وتم إرسال أكثر من مذكرة إلى الرياض ولكن للأسف الرملي امتنع عن إرسال الرد.

وتم التوضيح للرملي أكثر من مرة من خلال الخطابات المرسلة بأنني جريح واحتاج إلى السفر بأسرع وقت حتى لا أفقد البصر ولكن للأسف الرفض والامتناع من قبل الرملي كان هو سيد الموقف دون توضيح سبب الرفض ولانعلم ماهو سبب الرفض هل لأنه في الرياض ولا بحس بمعاناتنا كجرحى ولدينا كل مايثبت صحة كلامي ومعاناتي.

واختتم العاطفي بمناشدته لفخامة الرئيس هادي ومحافظ ومدير أمن عدن وكل الشرفاء من أبناء الوطن ومنتسبي الجيش والأمن بالنظر إلى معاناته كجريح ويقوموا بالضغط على الرملي مدير مصلحة الهجرة والجوازات في الرياض لمنحه جواز سفر ليستكمل علاجه في الخارج وزرع القرنية قبل أن يفقد بصره.