تراجع المخزونات الأمريكية..

ارتفاع اسعار النفط لليوم الثاني

بيانات معهد البترول الأمريكي أظهرت أن مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة انخفضت أكثر من المتو

ارتفعت أسعار النفط للجلسة الثانية، اليوم الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات انخفاض مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي؛ ما هدَّأ المخاوف من تخمة المعروض التي أثرت سلبًا على الأسواق في الجلسات الأخيرة.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت 57 سنتًا أو 0.8% إلى 74.01 دولار للبرميل بحلول الساعة الـ06:23 بتوقيت غرينتش، إذ كان الخام سجَّل ارتفاعًا قدره 38 سنتًا عند التسوية أمس الثلاثاء.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنتًا أو 0.4% إلى 68.79 دولار للبرميل، بعدما صعد نحو 1% في الجلسة السابقة.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي، يوم الثلاثاء، أن مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة انخفضت أكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي.

وساهمت تقارير عن أن الصين ستزيد الإنفاق على البنية التحتية في تقليل المخاوف من أن تقوّض التوترات التجارية مع الولايات المتحدة، طلب البلاد على النفط.

وتراجعت مخزونات الخام الأمريكية 3.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الـ 20 من يوليو تموز إلى 407.6 مليون برميل، في حين توقع المحللون انخفاضها 2.3 مليون برميل.

وذكر معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما تراجعت 808 آلاف برميل. وانخفض معدل استهلاك المصافي من الخام بمقدار 60 ألف برميل يوميًا.

وهبطت مخزونات البنزين 4.9 مليون برميل في حين توقع المحللون في استطلاع لرويترز تراجعها 713 ألف برميل.

ومن المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية في وقت لاحق اليوم.