صراع الأفضل..

الليجا الإسبانية يهزم البريمييرليج الانجليزي

الكرة الذهبية

دنيا حسين فرحان

بعد أن انحصرت الكرة الذهبية لسنوات عدة بين كريستيانو وميسي
جاء كأس العالم ليقلب كل المقاييس والتوقعات فكشف عن العديد من النجوم الذين ساهموا في تأهل منتخباتهم إلى أدوار متقدمة في المونديال وصلوا لها لأول مرة في تاريخ البلاد أبرزهم كرواتيا وبلجيكا وروسيا التي قدم لاعبوها مستوى جيد.
مونديال روسيا كسر كل القيود بخروج عدة نجوم كبار مع منتخباتهم لم يتمكنوا من الصعود بها للأدوار النهائية والظفر بالكأس وكان من أبرزهم البرتغال بقيادة رونالدو والارجنتين بقيادة ميسي ولم يشفع التاريخ لراقصي السامبا أيضا الذين خرجوا من منتخب بلجيكا المتألق في كأس العالم.
لم يتبقى سوى منتخبات جريئة اثبتت أن هناك اختلاف واضح في عالم كرة القدم وأن مستواها قد تطور مع تطور كل شيء من حولنا ,. المنتخبات الأوروبية كان لها نصيب الأسد من هذا الانجاز فتأهل 4 منتخبات أوروبية إلى مربع الذهب كان كفيل بأن تشار أليها الأصابع وترفع لها القبعات وندرك أن الكرة في أوروبا وصلت لمستوى عالا من التكتيك والمهارة.
لكن في جوف هذه المنتخبات الأوروبية نجوم تحمل هويات أخرى مع أندية خارج إطار الدوري الانجليزي كان أهمهم قائد الكتيبة الكرواتية مودريتش لاعب نادي ريال مدريد الإسباني الحاصل على جائزة أفضل لاعب في مونديال روسيا والمرشح بقوة لنيل الكرة الذهبية هذه المرة.
أيضا المنتخب الفرنسي الفائز ببطولة كأس العالم هو الآخر يحمل في جعبته العديد من النجوم اللذين كانوا سبب في نيل اللقب ومرشحين للكرة الذهبية منهم مدافع نادي ريال مدريد رافائيل فاران ومهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني انطوان جريزمان اضافة للنجمين رونالدو وميسي بعد المستوى الكبير الذي قدموه مع أنديتهم الاسبانية لتتفوق بذلك الليجا الإسبانية على البريمييرليج الانجليزي في سباق الأفضل..
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"عن المرشحين الـ10 للفوز بجائزة الأفضل عن موسم "2017 - 2018".

وسيطر الدوري الإسباني، على القائمة بـ5 لاعبين، هم كريستيانو رونالدو، ولوكا مودريتش، ورافائيل فاران من ريال مدريد، وليونيل ميسي من برشلونة، وأنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد.

وانضم رونالدو، للقائمة بناء على مشواره مع ريال مدريد في الموسم الماضي، علمًا بأنَّه انتقل قبل أيام ليوفنتوس الإيطالي.

ويعتبر ريال مدريد، أكثر فريق يملك لاعبين بالقائمة متفوقًا على كبار القارة العجوز، بفضل فوز فاران بلقب كأس العالم مع فرنسا، واحتلال لوكا مودريتش مركز الوصافة مع كرواتيا، وفوزه بجائزة أفضل لاعب بالبطولة.

*بينما حل كريستيانو رونالدو، بالقائمة كونه هداف بطولة دوري أبطال أوروبا مع البلانكوس، برصيد 15 هدفًا.

*وتواجد 4 لاعبين من الدوري الإنجليزي في القائمة، وهم محمد صلاح من ليفربول، وهاري كين من توتنهام، وكيفين دي بروين من مانشستر سيتي، وإيدين هازارد من تشيلسي.

*حفظ كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، ماء وجه الدوري الفرنسي بالتواجد في قائمة المرشحين للأفضل بعدما فاز بالثلاثية المحلية مع الفريق الباريسي، ولقب كأس العالم في روسيا مع الديوك.

*لم يلتفت الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى الدوري الإيطالي، بالرغم من المستوى المميز لعدد من اللاعبين كالثنائي ماريو ماندزوكيتش، مهاجم يوفنتوس، وإيفان بيريسيتش، لاعب إنتر ميلان مع كرواتيا.

*غاب نجوم الدوري الألماني، عن الجائزة أيضًا، في ظل عدم تألق نجوم بايرن ميونخ على صعيد دوري أبطال أوروبا، أو كأس العالم في روسيا بعدما ودع بطل العالم في 2014، البطولة من دور المجموعات.