في احتفائية رياضية جنوبية بهيجة

الزبيدي يدشن بطولة الشهيد جعفر الكروية

اللواء عيدروس قاسم الزبيدي

عدن (خاص)

 دشن محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ومعه مدير امن العاصمة عدن اللواء شلال شائع عصر الثلاثاء في العاصمة عدن بطولة الشهيد اللواء جعفر محمد سعد الكروية بمشاركة سته منتخبات كروية وهي منتخب عدن والضالع ولحج وابين وحضرموت وشبوة.

هذا وقد شهد ملعب شمسان في مديرية المعلا لقاء الافتتاح والذي جرى بين منتخبي حضرموت وعدن وفاز فيها منتخب عدن في لقاء جماهيري حاشد.

وعقب اللقاء التقى المنتخبين العدني والحضرمي بقائد المقاومة الجنوبية محافظ العاصمة اللواء الزبيدي بمنزله في لقاء ودي جسد روح المحبة بين ابناء الجنوب وجسد اللحمة الجنوبية في ابها صورها.

وفي اللقاء الشبابي تحدث اللواء الزبيدي الى ابنائه الشباب حيث رحب بهم في مستهل حديثه معبراً عن سعادته البالغة بذلك التجمع الشبابي الجنوبي الجميل الذي قال عنه انه "يوم فرح" و"يوم تاريخي" يجتمع فيه شباب الجنوب من كل المحافظات الجنوبية ليجددوا عهد المضي على درب الشهداء وفي طليعتهم الشهيد اللواء جعفر محمد سعد. وواصل الزبيدي حديثه مخاطباً ابنائه من شباب المنتخبين " ان لقائكم اليوم في عاصمتكم الغالية عدن لهو تجسيداً للروح الجنوبية الواحدة والهم الجنوبي المشترك.

وأضاف القائد "بتكاتفنا وتلاحمنا سنبني دولتنا المنشودة التي ستكونون انتم قادتها وروادها" وأعرب القائد الزبيدي عن امتنانه لاتحاد كرة القدم ممثلاً بمدير الاتحاد محمد حيدان على جهوده الجبارة في سبيل انجاح البطولة الذي قال انها ستتحول الى دوري رسمي سيستكمل في الايام القادمة .

كما عبر المحافظ عن شكره لقيادة الاتحاد في حضرموت مثمنناً تحملهم العناء ومشقة السفر للوصول الى العاصمة عدن للمشاركة في هذه الاحتفائية الشبابية الرياضية الكبيرة .

وفي ختام حديثه رحب المحافظ اللواء عيدروس الزبيدي مجدداً بكل المنتخبات المشاركة وقال "سنلعب وسنفرح وسنرفع علمنا عالياً يداً بيد نصنع دولتنا المدنية على درب الشهداء والجرحى" من جهته تحدث في اللقاء اللواء شلال شائع مدير امن العاصمة عدن حيث شكر القائمين على البطولة على جهودهم مرحباً بمنتخب حضرموت الذي قال انه اتى من مدينة الجنوب الاولى التي تعلمنا فيها ابجديات النضال الاولى حد وصفه.

وتمنى اللواء شلال ان تعود الرياضة الجنوبية الى سابق عهدها حيث حث شباب المنتخبين والمنتخبات المشاركة على بذل مزيداً من الجهود التي قال انها جزء كبير من تطبيع الحياة وإضفاء روح المدنية التي نقاتل لإعادتها الى الجنوب.

حضر اللقاء كلاً من الاستاذ فضل الجعدي محافظ الضالع والوكيل خالد صالح وكيل وزارة الشباب والرياضة ومحمد حيدان مدير اتحاد كرة القدم في العاصمة والكابتن حسن مسجدي مديرمكتب الشباب والرياضة بحضرموت ومحمد سعيد سالم وكيل محافظة عدن لشؤون الاعلام والوكيل الشاذلي والكبتن وجدان مدير مكتب وزير الشباب والرياضة وعدد كبير من عمالقة كرة القدم في الجنوب ابرزهم الكابتن محمد البعداني.

*علي الهدياني