بطلا «علي بيه مظهر» و«فيلم ثقافي»

الموت يغيّب الفنانة المصرية هياتم والفنان محمد شرف

الفنانة الراحلة هياتم - الفنان الراحل محمد شرف

وكالات (لندن)

غيّب الموت أمس الفنانة المصرية هياتم عن عمر ناهز 69 عاماً، متأثرة بإصابتها بمرض السرطان. وكانت الحالة الصحية للفنانة قد تدهورت أخيراً، وتم نقلها للعناية المركزة بأحد مستشفيات ضاحية المهندسين بمحافظة الجيزة، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة أمس.
وأوصت الراحلة عدداً من أفراد أسرتها بأن يتم دفنها من دون صخب أو ضجيج، ليكون تشييع جثمانها إلى مثواها الأخير هادئاً، وهو ما سعى أفراد أسرتها إلى تنفيذه.
وهياتم تزوجت 3 مرات، وهي من مواليد يوليو (تموز) عام 1949 بمحافظة الإسكندرية، اسمها الحقيقي سهير حسن، دخلت مجال التمثيل وتركت وراءها الرقص الشرقي الذي مارسته لسنوات.
وآخر ظهور للفنانة هياتم في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، خلال العرض السنوي لمصمم الأزياء المصري هاني البحيري، الذي عرض خلاله أحدث فساتين زفاف صيف 2018، حيث ظهرت الفنانة شاحبة، وقد خسرت الكثير من وزنها، وهو ما دعم المعلومات المتداولة حول إصابتها بسرطان القولون.
بدأت الراحلة العمل السينمائي في أوائل السبعينات، واشتهرت بأدوارها في عدد من الأفلام السينمائية، مثل «الأقوياء»، و«غريب في بيتي»، و«علي بيه مظهر»، و«انتحار مدرس ثانوي»، و«البنات عايزه إيه»، و«قضية سميحة بدران». ومن أعمالها التلفزيونية: «المال والبنون»، و«زمن عماد الدين»، و«عيون ورماد»، و«العمدة هانم»، و«الباطنية»، و«زهرة وأزواجها الخمسة»... وشاركت في عدد من المسرحيات منها «الصعايدة وصلوا»، و«عفواً يا هانم»، و«أنا وهي ومراتي».
وكان أول ظهور لها في فيلم «ليلة حب أخيرة» أمام الفنان صلاح قابيل، ونبيلة عبيد، والفنان عماد حمدي... ولعبت فيه دور راقصة، وكانت من قبله ترقص في الأفراح الشعبية ومن ثم كازينوهات القاهرة، وكان أول حفل لها كراقصة مع الراحل عبد الحليم حافظ ورقصت على أغنية «زي الهوا» في حفل الربيع.
وقد شاركت معظم نجوم الفن في أعمالهم، وهي صاحبة العبارة الشهيرة «اشتري شاي أم حسن» للفنان عادل إمام في فيلم «المتسول». ونعى عدد من الفنانين، هياتم، وقالت الفنانة زينة «ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته بحق يوم الجمعة المبارك». وكتبت الفنانة سوسن بدر عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «توتير»: «البقاء لله في وفاة الفنانة هياتم ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته».
وكتبت آيتن عامر، عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «اللهم ارحمها رحمة واسعة واغفر لها».
في غضون ذلك، غيب الموت الفنان المصري محمد شرف، أمس، بمدينة الإسكندرية عن عمر يناهز الـ55 عاماً، وذلك بعد صراع مع المرض وشرف ولد بمحافظة الإسكندرية عام 1963، وتخرج في المعهد الفني التجاري، وبعدها توجه إلى القاهرة من أجل بدء مشواره الفني، حيث قدم الكثير من الأعمال، أبرزها مسلسلات «أرابيسك»، و«آسف على الإزعاج»، و«ظرف طارق»، و«للعدالة وجوه كثيرة»، كما قدم للسينما «فيلم ثقافي»، و«الدادة دودي»، و«بلية ودماغه العالية».

وعاني الفنان الراحل ضعفاً شديداً بعضلة القلب، وأجرى جراحة بالقلب، وتم تركيب جهاز منظم لضربات القلب له.
وفي لقاء تلفزيوني أجراه الراحل في العام الماضي، أكد أنه أنفق كل ما يملكه على علاجه، وكانت نقابة الممثلين تدعمه، إضافة إلى مساهمة أكثر من فنان في علاجه، أبرزهم أحمد حلمي وطارق لطفي.
وأكد نقيب الممثلين أشرف زكي، أمس، أن «شرف كان يعاني مشكلات صحية بالقلب، وتدهورت حالته الصحية حتى توقف قلبه».