5 أسباب تجيب..

لماذا لن يفوز ميسي بالكرة الذهبية 2018؟

ميسي بالكرة الذهبية

وكالات

لا شك أن جائزة الكرة الذهبية هى أكبر جائزة فردية يتطلع إليها النجوم فى كرة القدم، لاسيما وأنها تُمنح لأفضل لاعب فى العالم ومن خلالها يتم تنصيب هذا اللاعب رسميا كأفضل لاعب فى جيله.

وشهد العقد الأخير فى كرة القدم منافسة لا مثيل لها بين البرتغالى كريستيانو رونالدو أسطورة ريال مدريد والمنتقل حديثا إلى صفوف يوفنتوس، وغريمه ليونيل ميسي أسطورة برشلونة الإسباني، نظرا لما يحققونه مع أنديتهما من ألقاب وجوائز جماعية وفردية، وقد أصبح ميسي فى عام 2015 أول لاعب يفوز بالجائزة 5 مرات، وعادله رونالدو فى 2017.

وبالرغم من أن ميسي قد أداءا مميزا مع برشلونة فى عام 2018 حتى الآن، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 31 عاما ، لم يفعل ما يكفي لحصد هذه الجائزة.

فى السطور التالية 5 أسباب لابتعاد جائزة الكرة الذهبية عن ميسي فى 2018 ..

1- الخروج الكارثى من كأس العالم

ميسي يتحسر على خروج الأرجنتين من كأس العالم

 

يعتقد الكثيرون أن النقطة السوداء فى مسيرة ميسي الكروية هو عدم التتويج ببطولة كأس العالم مع منتخب الأرجنتين، وقد جاءت بطولة 2018 بروسيا لميسي من أجل إسكات المشككين، وإذا كانت الأرجنتين قد حققت اللقب كان ميسي وقتها سيحظى بدعم كامل من اجل حصد الكرة الذهبية السادسة فى تاريخه، لكن الامور لم تسير كما يتمنى، إذ بعد التأهل إلى دور الـ16 اصطدم التانجو ببطل النسخة منتخب فرنسا، ليخسر بصعوبة 4-3 .

 

2- الخروج من دوري أبطال أوروبا

برشلونة يودع دوري الابطال من ربع النهائي

 

تلقى نادي برشلونة الاسباني بقيادة ميسي خسارة مفاجئة أمام روما الإيطالي فى ربع نهائى دوري أبطال أوروبا، وهى البطولة التى يكون لها دورا كبيرا فى حسم لقب الكرة الذهبية للاعب الأفضل فى الفريق الفائز.

وهذا الأمر غير مبشر بالنسبة إلى ميسي للتتويج بلقب الكرة الذهبية، بعدما تعرض فريقه للخسارة أمام روما، كل هذا بجانب أن النجم الأرجنتينى لم يقدم المنتظر منه فى البطولة، حيث سجل 6 أهداف وقدم تمريرتين حاسميتن فقط، وبالرغم أن هذه الأرقام تعد رائعة فى نظر البعض، إلا أنها لا تضاهي أرقام كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح فى البطولة ذاتها.

 

3- تهديد كريستيانو رونالدو

كريستيانو الخطر الأكبر على ميسي

 

دائما ما يمثل كريستيانو رونالدو الغريم التقليدي لميسي، تهديدا كبيرا على البرغوث فى كل موسم، وقد ظهر كريستيانو رونالدو هذا العام بشكل رائع مع فريقه السابق ريال مدريد، إذ سجل 34 هدفا وقدم 6 تمريرات حاسمة مع ريال مدريد خلال 29 مباراة فى الدوري، إلى جانب فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مع الفريق الملكى، كل ذلك إلى جانب انتقاله إلى محطة جديدة فى يوفنتوس وقد يحطم أرقاما جديدة مع فريقه الجديد تساعده فى الفوز باللقب.

4- مبابي ومودريتش

مبابي ومودريتش

 

بعد أن قدما أداءا خرافيا مع منتخبات بلادهما فى بطولة كأس العالم الاخيرة، فإن كيليان مبابي ولوكا مودريتش هما أيضا خطران يهددان ميسي بالحرمان من هذه الجائزة.
حتى قبل انطلاق كأس العالم، فقد قام مبابي صاحب الـ19 عاما بتسجيل 13 هدفا وتقديم 8 تمريرات حاسمة مع فريقه باريس سان جيرمان، كل ذلك إلى جانب الفوز بالمونديال مع منتخب فرنسا والفوز بجائزة افضل لاعب شاب فى البطولة.

أما لوكا مودريتش فقد قدم اداءا رائعا وقاد ريال مدريد للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، إلى جانب قيادة كرواتيا لأفضل إنجاز فى تاريخها، الفوز بالميدالية الفضية مع كرواتيا، وهو أيضا يمثل خطر حقيقى على ميسي.

 

5- إنهاء احتكار رونالدو وميسي

ميسي ورونالدو سيطرا على الجائزة 10 أعوام

 

فى ظل المفاجأت العديدة فى عهد رئيس الفيفا الجديد جياني إنفانتينو فى العديد من البطولات، قد ينهى عام 2018 احتكار كريستيانو رونالدو وميسي على الجائزة، بعد أن استحوذ الثنائى على الجائزة لمدة 10 أعوام، حيث كان آخر من فاز بالجائزة قبلهما هو البرازيلي ريكاردو كاكا عام 2007.

أحد أبرز النجوم الذين قد ينهون احتكار رونالدو وميسي للجائزة، هو النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، الذى قدم اداء رهيب مع فريقه فى الموسم الأول وسجل 44 هدفا فى جميع البطولات، وفاز بجائزة اللاعب الافضل فى البريميرليج إلى جانب الحذاء الذهبي.